تشكيل أمريكا ضد إيران في كأس العالم قطر 2022.. نجل وايا يقود الهجوم

يقود تيموثي وايا، تشكيل أمريكا ضد إيران في كأس العالم قطر 2022، في المواجهة المرتقبة بمونديال قطر، وذلك لحساب الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم، حيث يتأهل الفائز من المباراة مباشرة إلى الدور ثمن النهائي.

وتيموثي وايا هو نجل الرئيس الليبيري جورج وايا أسطورة الكرة الليبيرية، واللاعب الأفريقي الوحيد الذي حاز الكرة الذهبية عام 1995، وهو أول لاعب غير أوروبي يفوز بجائزة الكرة الذهبية على الإطلاق.

تشكيل أمريكا ضد إيران

وجاء تشكيل أمريكا ضد إيران كالآتي:

حراسة المرمى: مات تيرنر.

خط الدفاع: سيرجينو ديست - والكير زيمرمان - تيم ريم - أنتوني روبينسون.

خط الوسط: تايلر أدامز - يونس موسى - ويستون مكيني.

خط الهجوم: كريستيان بوليسيتش - تيموثي ويا - حاجي رايت.

مباراة إيران وأمريكا.. مواجهة مصيرية بكأس العالم

ومباراة إيران وأمريكا مصيرية للمنتخبين، حيث ستحسم على الأرجح إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني من كأس العالم 2022 بقطر، حيث تعتبر الأمر فرصة تاريخية لإيران، التي لم يسبق لها طيلة مشاركاتها الخمس السابقة بالمونديال أن تجاوزت حاجز الدور الأول.

ويتأهل الفائز بمباراة إيران والولايات المتحدة إلى الدور الثاني مباشرة بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين منتخبي إنجلترا وويلز.

فيما سيقصي التعادل المنتخب الأمريكي تمامًا من التأهل، وتبقى حظوظ منتخب إيران قائمة في انتظار المباراة الأخرى.

تعادل إيران وأمريكا يمنح ويلز قبلة الحياة

وحال التعادل بين منتخبي إيران والولايات المتحدة، ينتظر الإيرانيون نتيجة مواجهة إنجلترا وويلز، والتي ستُقام في نفس التوقيت، حيث تتأهل إيران حال عدم تمكن ويلز من الانتصار على إنجلترا.

ولكن حال انتصار ويلز على إنجلترا، فإن منتخب إيران سيودع المونديال بشكل مؤكد، إلا إذا حدثت المعجزة، وانتصرت ويلز على إنجلترا بفارق 7 أهداف، وهو أمر مستحيل من الناحية العملية.

موعد مباراة إيران وأمريكا والقنوات الناقلة في كأس العالم 2022

3 منتخبات تتأهل لثمن نهائي كأس العالم 2022.. و13 ينتظرون جولة الحسم