تشكيل الأهلى ضد الزمالك.. هل يدفع كولر بكهربا على حساب موديست؟

ينتظر الجمهور، الاطلاع على تشكيل الأهلي ضد الزمالك، في المباراة المقرر لها اليوم الجمعة، على ملعب الأول بارك بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، في نهائي كأس مصر موسم 2022-2023.

ويفاضل السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، بين الفرنسي أنتوني موديست ومحمود كهربا، للدفع بأحدهما أساسيًا في تشكيل الأهلي ضد الزمالك، إلا أن الاتجاه الأقرب هو البدء بموديست مع الإبقاء على كهربا بديلًا ويدفع به في الشوط الثاني كورقة رابحة.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد الزمالك في نهائي كأس مصر

مصطفى شوبير في حراسة المرمى.

خط الدفاع: محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.

خط الوسط: مروان عطية وإمام عاشور وعمرو السولية.

خط الهجوم:بيرسي تاو وحسين الشحات وأنتوني موديست.

موعد مباراة الأهلي والزمالك

وتنطلق مباراة الأهلي والزمالك، في السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، وفي حال نهاية الوقت الأصلي بالتعادل سيتم اللجوء إلى وقت إضافي مدته نصف ساعة بواقع شوطين، وفي حال استمرار التعادل سيتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

ويرتدي الأهلي طاقمًا من القميص الأحمر والشورت الأسود والشراب الأحمر، ويرتدي حارس المرمى طاقمًا من اللون الأزرق، بينما سيرتدي الزمالك طاقمًا من اللون الأبيض بالكامل، ويرتدي حارس مرماه طاقمًا باللون الأصفر كاملًا.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك

لعب الأهلي مع الزمالك ثلاثًا وثلاثين مباراة في بطولة كأس مصر عبر تاريخ البطولة، فاز الأهلي ست عشرة مباراة وفاز الزمالك في إحدى عشرة مباراة، وتعادل الفريقان في ست مباريات، أحرز لاعبو الأهلي 58 هدفاً وسكنت شباكه 48 هدفاً.

جدير بالذكر أن الأهلي والزمالك التقيا في 233 مباراة في كل البطولات، فاز الأهلي في 102 مباراة وفاز الزمالك في 53 مباراة وتعادل الفريقان في 78 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 353 هدفاً وسكنت شباكه 243 هدفاً.

وكان فريق الأهلي وصل للمباراة النهائية في بطولة كأس مصر بعد الفوز على منتخب السويس في دور الـ32 بهدف أحرزه حسين الشحات، وفي دور الستة عشر فاز على الداخلية بهدفين أحرزهما بيرسي تاو ومحمد مجدي أفشة، وفي دور الثمانية فاز على المصري بهدفين مقابل هدف واحد أحرز هدفي الأهلي علي معلول وأحمد قندوسي، وفي نصف النهائي فاز على إنبي بثلاثة أهداف للاشئ أحرزها علي معلول وأنطوني موديست وإمام عاشور.

فاز الأهلي ببطولة كأس مصر 38 مرة منها مرتان مناصفة مع نادي الزمالك موسمي 1942-1943، 1957-1958، وفاز الزمالك بالبطولة 28 مرة منها مرتان بالمشاركة مع الأهلي، وفاز بها ست مرات كل من الاتحاد السكندري والترسانة، وفاز بها المقاولون العرب ثلاث مرات، وفاز بكأس البطولة مرتين كل من الأوليمبي والإسماعيلي وحرس الحدود وإنبي، وفاز بها مرة واحدة كل من الترام والقناة والمصري.