تشكيل البرتغال ضد سلوفينيا في دور الـ16 بيورو 2024.. رونالدو يقود الهجوم

أعلن الإسباني روبيرتو مارتينيز تشكيل البرتغال ضد سلوفينيا، خلال مواجهة المنتخبين المرتقبة في دور الـ16 من يورو 2024 المقام بألمانيا.

وسيقود النجم كريستيانو رونالدو هجوم البرتغال في المباراة المرتقبة، وهو يبحث عن هدفه الأول رفقة منتخب بلاده في يورو 2024 في مشاركته السادسة في البطولة.

تشكيل البرتغال ضد سلوفينيا

وجاء تشكيل البرتغال في المباراة كالآتي:

حراسة المرمى: ديوجو كوستا

خط الدفاع: جواو كانسيلو- بيبي- روبن دياز- نونو مينديش

خط الوسط: فيتينيا- جواو بالينيا- برونو فيرنانديز

خط الهجوم: برناردو سيلفا- رافائيل لياو- كريستيانو رونالدو

ويلتقي منتخب البرتغال، مساء اليوم الاثنين، أمام سلوفينيا ضمن مواجهات دور الـ16 من يورو 2024 بألأمانيا، حيث يسعى رفقاء الدون كريستيانو رونالدو إلى بلوغ الدور ربع النهائي من البطولة ومواصلة المشوار من أجل تحقيق ثاني الألقاب في اليورو.

ويدخل منتخب البرتغال اللقاء، وهو يدرك جيدًا أهمية المباراة، التي لا تقبل القسمة على اثنين، والتي يجب أن تنتهي بفائز حتى لو كلف الأمر الاحتكام لركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

وتعرض منتخب البرتغال للهزيمة في آخر مواجهات دور المجموعات أمام جورجيا بهدفين دون مقابل، لكن هذه الهزيمة لم تؤثر على مسيرة البرتغال أو على صدارة المجموعة التي تبوأها رفقاء رونالدو.

وفي المقابل، فإن منتخب سلوفينيا قد تمكن من تجاوز دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، حيث يخوض الأدوار الإقصائية لأول مرة.

لكن المنتخب السلوفيني لا يزال يبحث عن فوزه الأول في البطولة، حيث يُعتبر أكثر المنتخبات خوضًا للقاءات في تاريخ اليورو من دون تحقيق انتصار برصيد 6 مباريات.

ولم يتعرض منتخب سلوفينيا سوى لهزيمة واحدة في تاريخ مشاركاته في اليورو، وكانت أمام إسبانيا في نسخة 2000.