تشكيل باريس سان جيرمان ضد بروسيا دورتموند.. مبابي يقود الهجوم

أعلن الإسباني لويس إنريكي تشكيل باريس سان جيرمان ضد بروسيا دورتموند، في افتتاح مشوار الفريقين في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وسيقود النجم الفرنسي كليان مبابي هجوم الباريسيين في اللقاء المرتقب، على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية.

تشكيل باريس سان جيرمان ضد بروسيا دورتموند

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان كالآتي:

حراسة المرمى: دوناروما.

خط الدفاع: أشرف حكيمي- ماركينيوس- سكرينيار- لوكاس هيرنانديز.

الوسط: زائير إيمري- أوجارتي- فيتينها.

خط الهجوم: ديمبيلي- كولو مواني- كيليان مبابي.

ويستهل باريس سان جيرمان مشواره في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بمواجهة قوية ضد بروسيا دورتموند الألماني، في إطار أولى جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويحتضن ملعب حديقة الأمراء (بارك دي برانس)، معقل الباريسيين، القمة المرتقبة في العاشرة من مساء اليوم، في أحد أبرز مواجهات الجولة الأولى من دوري  الأبطال.

باريس سان جيرمان ضد بروسيا دورتموند

ويسعى البارسيون نحو انطلاقة قوية تعبد مسار المرور إلى الأدوار الإقصائية، وذلك في ظل مجموعة حديدية يُطلق عليها 'مجموعة الموت'، تجمعه إلى جانب دورتموند بميلان الإيطالي ونيوكاسل الإنجليزي.

ويسجل باريس سان جيرمان حضوره الثاني عشر على التوالي في دوري أبطال أوروبا، فلم يغب عن المشاركة في أمجد الكؤوس الأوروبية منذ موسم 2012-2013.

وآخر مرة غادر فيها باريس سان جيرمان من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا كانت في موسم 2004-2005.

لكن باريس سان جيرمان لا يزال يمني النفس نحو إحراز لقب دوري أبطال أوروبا، وقد بلغ المباراة النهائية في مناسبة وحيدة في موسم 2019-2020، قبل أن يخسر اللقب أمام بايرن ميونخ.

وفي المقابل، يسعى بروسيا دورتموند، الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا، في مناسبة وحيدة في موسم 1996-1997، نحو بداية مثالية في حديقة الأمراء بالعودة إلى الديار الألمانية بنتيجة إيجابية.

ومنذ بلوغه نهائي موسم 2012-2013، والذي خسره أمام مواطنه بايرن ميونخ، لم يتمكن بروسيا دورتموند من الوصول لأبعد من الدور ربع النهائي من البطولة، وهو يسعى لتخطي هذه المرحلة في النسخة الجديدة من البطولة.