تشكيل جنوب أفريقيا ضد نيجيريا في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا.. بيرسي تاو أساسيًا

أعلن البلجيكي هوجو بروس تشكيل جنوب أفريقيا ضد نيجيريا، وذلك خلال مواجهة المنتخبين لحساب الدور نصف النهائي من كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وسيتواجد بيرسي تاو، لاعب الأهلي، ضمن التشكيل الأساسي لمنتخب بلاده جنوب أفريقيا في المباراة المرتقبة.

تشكيل جنوب أفريقيا ضد نيجيريا

وجاء تشكيل منتخب جنوب أفريقيا كالآتي:

حراسة المرمى: رونوين ويليامز.

خط الدفاع: موديبا- ماثوبي مافالا- جوميليمو كيكانا- خوليسو موداو.

خط الوسط: سفيفيلو سيثولي- تيبوهو موكوينا- مورينا.

خط الهجوم: بيرسي تاو- ثيمبا زواني- إيفيدينس ماكجوبا.

ويضرب منتخب نيجيريا موعدًا ناريًا، مساء اليوم الأربعاء، مع منتخب جنوب أفريقيا في الدور نصف النهائي من كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

ويسعى كل منتخب نحو بلوغ المباراة النهائية للنسخة الرابعة والثلاثين من كأس أمم أفريقيا، وانتظار الفائز من مواجهة كوت ديفوار ضد الكونغو الديمقراطية في النهائي المنتظر يوم الأحد المقبل.

وبلغ منتخب نيجيريا الدور نصف النهائي من كأس أمم أفريقيا بانتصاره على منتخب أنجولا بهدف دون مقابل في الدور ربع النهائي، بعدما أطاح بالكاميرون من دور الـ16 بهدفين دون مقابل.

وفي المقابل، عبر منتخب جنوب أفريقيا إلى نصف النهائي بعدما أزاح عقبتين صعبتين من طريقه نحو هذا الدور، بدايةً من منتخب المغرب «رابع العالم» في دور الـ16 بهدفين دون مقابل، قبل أن يتغلب على منتخب كاب فيردي «الحصان الأسود بالبطولة» في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي من دون أهداف.

ويلتقي المنتخبان في الدور نصف النهائي من كأس أمم أفريقيا مجددًا بعد أن التقيا مرة وحيدة من قبل في هذا الدور في آخر ظهور لمنتخب الأولاد في المربع الذهبي، وحينها انتصرت نيجيريا بهدفين دون مقابل.

وآخر مباراة جمعت المنتخبين في نهائيات كأس أمم أفريقيا كانت في الدور ربع النهائي من نسخة 2019، حينما انتصر منتخب النسور على الأولاد بهدفين مقابل هدف واحد.

وكلا المنتخبين يتواجدان معًا في نفس المجموعة من تصفيات كأس العالم 2026، وسيلتقيان معًا في شهر يونيو المقبل في موقعة مفصلية في سباق التأهل لمونديال 2026.