تشكيل لجنة تنسيق فلسطينية عربية إسلامية يسارية حول انتخابات الرئاسة الأمريكية

أعلن في الولايات المتحدة الأمريكية، عن تشكيل لجنة تنسيقية تضم ممثلين عن كبرى المؤسسات الفلسطينية واليسارية الأميركية والإسلامية والعربية واليهودية المؤيدة للحق الفلسطيني، لمتابعة اتخاذ موقف موحد فيما يتعلق بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وجاء تشكيل اللجنة عقب اجتماع عقد صباح اليوم حضره قادة وممثلون عن عشرات المؤسسات، بينها التحالف الأمريكي لمناهضة الحرب، وكبرى المنظمات الإسلامية ومنها مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، وكبرى المنظمات العربية ومنها المنظمة العربية الأميركية لمناهضة التمييز، ومنظمة أصوات يهودية من أجل السلام، إضافة إلى عشرات المؤسسات الإسلامية والفلسطينية.

وعقد اللقاء بدعوة من شبكة المنظمات الفلسطينية الأمريكية، حيث تقرر خلال الاجتماع إضافة إلى تشكيل لجنة التنسيق، تنظيم استفتاء للرأي العام في الولايات الحاسمة للانتخابات الرئاسية، لتحديد توجهات الرأي العام للاقليات فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

كما تقرر الحشد لتظاهرة ستقام أمام مبنى الكونغرس في واشنطن خلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الرابع والعشرين من الشهر المقبل.

وتم التوافق على تنظيم جهد مناصري الحق الفلسطيني من مندوبي مؤتمر الحزب الديمقراطي الذي سيعقد في مدينة شيكاغو في شهر آب/أغسطس المقبل، لتبنيهم السعي لاعتماد قرارات موحدة وعلى رأسها الاعتراف الأميركي بدولة فلسطين، والمطالبة بوقف الحرب على غزة ووقف توريد الأسلحة لإسرائيل.