تشكيل ليفربول ضد أرسنال.. جوتا ودياز في الهجوم

شهد تشكيل ليفربول ضد أرسنال، الذي أعلنه الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، مساء اليوم الأحد، على ملعب الإمارات، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز، تواجد جوتا ودياز في الهجوم.

تشكيل ليفربول ضد أرسنال

ويعتلي ليفربول صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 51 نقطة، في حين يتواجد أرسنال في المركز الثالث، برصيد 46 نقطة، بالتساوي مع الوصيف مانشستر سيتي.

وجاء تشكيل ليفربول على النحو التالي:

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: جوميز، فان دايك، كوناتي، أرنولد.

خط الوسط: ماك أليستر، جونز، جاكبو، جرافينبرج.

خط الهجوم: دياز، جوتا.

ويغيب عن ليفربول في مباراة الليلة النجم المصري محمد صلاح، والذي يعاني من إصابة عضلية، تعرض لها مع منتخب مصر في مباراة غانا بدور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار، بينما يتواجد النجم محمد النني ضمن قائمة أرسنال للمباراة.

وتعد مواجهة الليلة بين ليفربول وأرسنال هى الثالثة بين الريدز والمدفعجية خلال الموسم الحالي بمختلف المسابقات، بعد أن تعادلا بهدف لمثله، في لقاء الدور الأول من الدوري الإنجليزي، وحقق ليفربول الفوز، بثنائية نظيفة، في لقاء الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي.

تاريخ مواجهات ليفربول وأرسنال

وبشكل إجمالي خاض ليفربول أمام أرسنال 177 مباراة قبل الصدام القوي المرتقب بين الفريقين مساء اليوم الأحد في قمة الدوري الإنجليزي حيث استطاع الريدز أن يحقق الفوز في 69 مباراة فيما حسم المدفجية لصالحهم 57 مواجهة بينما تعادل الفريقان في 51 لقاء.

حصيلة الأهداف خلال لقاءات الفريقين تشير إلى تسجيل ليفربول 263 هدفًا في مقابل 230 هدفًا سجلها لاعبو أرسنال.