تشكيل ليفربول ضد تشيلسي..محمد صلاح خارج قائمة المباراة

شهد تشكيل ليفربول ضد تشيلسي، الذي أعلنه الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، مساء اليوم الأحد، على ملعب ويمبلي، في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، غياب محمد صلاح بسبب الإصابة.

وكان محمد صلاح قد غاب عن مباراة لوتون تاون الأخيرة في الدوري بسبب شعوره بآلام في موضع الإصابة التي أبعدته عن المباريات مؤخرا خلال تواجده مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار.

تشكيل ليفربول ضد تشيلسي

وتأهل ليفربول للمباراة النهائية من كأس الرابطة الإنجليزية، بعد الفوز على فولهام، في الدور نصف النهائي بنتيجة 3 – 2 في مجموع المباراتين، في المقابل وصل تشيلسي، على حساب فريق ميدلزبره، بنتيجة 6 – 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وجاء تشكيل ليفربول على النحو التالي:

حراسة المرمى: كيليهر.

خط الدفاع: برادلي - كوناتي - فان دايك - روبرتسون.

خط الوسط: ماك أليستر - إندو - إيليوت، جرافنبرج.

خط الهجوم: جاكبو- دياز.

ليفربول

 

غيابات ليفربول وتشيلسي عن نهائي كأس الرابطة

ويدخل ليفربول مباراة اليوم بدون ديوجو جوتا وجويل ماتيب وأليسون بيكر وألكسندر أرنولد.

بينما يغيب عن تشيلسي كلا من ويسلي فوفانا وريس جيمس وبينوا بادياشيل وروميو لافيا.

تاريخ مواجهات ليفربول وتشيلسي

تواجه ليفربول وتشيلسي في المباراة النهائية لكأس الرابطة الإنجليزية في مناسبتين، الأولي في عام 2005، ونجح تشيلسي في الفوز باللقب بثلاثية مقابل هدفين، وحسم ليفربول لقب نسخة 2022، على حساب تشيلسي، بضربات الترجيح، بنتيجة 11-10.

وبشكل إجمالي التقى الفريقين في 158 مباراة في مختلف المسابقات، حقق ليفربول الفوز في 71 مباراة وسجل 253 هدفا، وفاز تشيلسي في 48 مباراة وأحرز 216 هدفا، وحسم التعادل بينهما في 39 مباراة، ويعد إيان راش الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين برصيد 10 أهداف.

ويملك ليفربول، السجل القياسي في التتويج بكأس الرابطة الإنجليزية، برصيد 9 ألقاب، أخرهم خلال موسم 2021 – 2022، بينما توج تشيلسي بالبطولة 5 مرات، أخرهم موسم 2014 – 2015، بينما كان فريق مانشستر يونايتد، بطل النسخة الأخيرة من البطولة.

موعد مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الرابطة

تنطلق مباراة ليفربول وتشيلسي والتى تقام على ملعب ويمبلي في تمام الساعة 5 مساءً بتوقيت مصر 6 مساء بتوقيت السعودية.

القناة الناقلة لمباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الرابطة

تُعد مجموعة قنوات بي إن سبورت الناقل الحصري لمباريات كأس الرابطة الإنجليزية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على قناة بين سبورت 1 المشفرة.

آرسنال ضد تشيلسي