تشكيل منتخب مصر المتوقع ضد الرأس الأخضر.. فيتوريا يستقر على بديل صلاح

استقر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، على التشكيل المتوقع أن يواجه به نظيره الرأس الأخضر، اليوم الإثنين، على ملعب فيليكس هوفويت بواني، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة بمرحلة المجموعات في كأس الأمم الإفريقية 2023.

تشكيل منتخب مصر المتوقع ضد الرأس الأخضر

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - عمر كمال عبد الواحد

خط الوسط: إمام عاشور - مروان عطية - محمود حسن تريزيجيه

خط الهجوم: أحمد سيد زيزو - عمر مرموش - مصطفى محمد.

موعد مباراة مصر والرأس الأخضر

وتقام مباراة مصر والرأس الأخضر، في تمام الساعة العاشرة مساءً، على ملعب فيليكس هوفويت بواني، بينما تذاع عبر قناة بي إن سبورتس بشكل حصري.

ويتولى التشادي الحاجي محمد ألاو، مهمة إدارة مباراة مصر والرأس الأخضر، تحكيميًا بينما يساعده الثنائي الجيبوتي عبد الرازق أحمد والكونغولي موتساسي مويو حكمي راية، والجابوني باتريس مبيامي حكمًا رابعًا.

وأسند «كاف» مهمة الحكم المساعد الاحتياطي إلى الأنجولي أهونتو كوفي، بينما الجنوب إفريقي توم أبونجيل حكمًا للفيديو، ومن موديشيوس ماريا ريفيت مساعدًا لحكم الفيديو.

سيناريوهات تأهل منتخب مصر لدور الـ16

منتخب تعادل أمام غانا، بهدفين لمثلهما في الجولة الماضية، وهي نفس النتيجة التي افتتح بها مشواره في دور المجموعات أمام موزمبيق، ليصبح في جعبته نقطتين يحل بهما في وصافة ترتيب المجموعة الثانية خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ3 نقاط، بينما موزمبيق في المركز الثالث بنقطة، وأخيرًا غانا بنفس الرصيد.

ويحتاج منتخبا الوطني، إلى الفوز على منتخب الرأس الأخضر في الجولة الأخيرة للتأهل إلى الدور ثمن نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا، دون النظر إلى نتيجة المباراة الثانية بين غانا وموزمبيق في الجولة المقبلة، حيث تقام المباراتين في نفس التوقيت، العاشرة مساء الإثنين المقبل.

كما أن منتخب مصر يمكنه التأهل حتى في حالة الخسارة أمام كاب فيردي بأي نتيجة بشرطين، أولهما أن يفوز منتخب كاب فيردي غدًا على موزمبيق بأي نتيجة، بينما الشرط الثاني أن تنتهي مباراة الجولة الأخيرة بين غانا وموزمبيق بالتعادل بنتيجة أقل من 2-2، سواء بنتيجة 1-1 أو 0-0.

وتتساوى في هذه الحالة المذكورة، المنتخبات الثلاثة «مصر وغانا وموزمبيق»، ويتم الاحتكام للمواجهات المباشرة بين الثلاثي، وهو ما يعني تفوق منتخب مصر بكونه سجل 4 أهداف في المواجهات المباشرة مقابل هدفين أو ثلاثة لغانا وموزمبيق، ويتأهل وقتها منتخب مصر في المركز الثاني في المجموعة.

محمد صلاح يغيب عن منتخب مصر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الأحد، حضور محمد صلاح قائد منتخب مصر، مباراة الفراعنة أمام كاب فيردي، اليوم الإثنين، ومن ثم السفر إلى إنجلترا، لتلقي العلاج رفقة فريق ليفربول.

وجاء نص بيان اتحاد الكرة كالتالي:

بعد إجراء فحوصات إضافية لمحمد صلاح خلال الساعات الأخيرة وبعد التواصل بين الجهاز الطبي للمنتخب ونظيره في نادى ليڤرپول تم الاستقرار على عودة اللاعب لإنجلترا عقب مباراة كاب فيردي غدًا لاستكمال علاجه، على أمل لحاقه بالمنتخب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية في حالة التأهل.