تشيلسي بالأصفر يواجه الهلال السعودي بالأزرق في نصف نهائي مونديال الأندية

أسفر الاجتماع الفنى لمباراة تشيلسي الإنجليزي ضد الهلال السعودي، عن ارتداء بطل أوروبا اللون الأصفر، فيما سيرتدي منافسه الهلال اللون الأزرق، خلال المباراة التي ستقام بينهما غدًا الأربعاء، بنصف نهائي كأس العالم للأندية بالإمارات.

وأعلن حساب  تشيلسي، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بأن الفريق سيلعب بالأصفر حيث غرد، «تشيلسي يلعب باللون العميد المونديالي ضد نادي الهلال غدًا أصفر اللون حلو الانتصار، تشيلسي العب ونحن لك سند».

ويدير المباراة طاقم تحكيم مكسيكي بقيادة سيزار راموس؛ حيث يرتدي الهلال الزي التقليدي الأزرق، فيما يلعب تشيلسي بقميصه الأصفر.

يستعد فريق الهلال السعودي، لمباراة في غاية القوة يلتقي فيها مع تشيلسي الإنجليزي، غدًا الأربعاء، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، على ملعب محمد بن زايد، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، البطولة المقامة حاليًا بالإمارات.

4 من الهلال السعودي قهروا تشيلسي

وقبل مباراة الهلال السعودي ضد تشيلسي، ذاق أربعةٌ من لاعبي زعيم آسيا، طعم الفوز على البلوز، حيث خاض الـ4 لاعبين 14 مباراة ضد تشيلسي موزعة بين بطولات الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وشارك كل منهم، مرة واحدة، في التغلب على بطل أوروبا الحالي، والأربعة هم النيجيري أوديون إيجالو والمالي موسى ماريجا، المهاجمان، والبرازيلي ماتيوس بيريرا، صانع الألعاب، والبيروفي أندريه كاريلو، الجناح الأيمن.

ولعب إيجالو 6 مباريات ضد تشيلسي، أكثر من أي من زملائه الثلاثة، وأحرز في مرماه هدفًا بقميص واتفورد.

وعندما انتصر مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفين دون رد، على تشيلسي، في فبراير 2020 بالدوري الإنجليزي، كان النيجيري احتياطيًا مع الشياطين الحمر، ودخل بديلًا أواخر الشوط الثاني.

وقدم بيريرا أحد أفضل مبارياته في الدوري الإنجليزي أمام أزرق لندن، وأحرز هدفين وصنع مثلهما عندما كان لاعبًا في صفوف وست بروميتش ألبيون، التي فازت فيها على تشيلسي، بخمسة أهداف مقابل هدفين، مطلع أبريل الماضي،  بينما تعادل الفريقين 3-3، ضمن الدور الأول من الموسم ذاته، شهد صناعته هدفًا.

وشارك كاريلو، في انتصار عريض على البلوز، عندما دخل البيروفي بديلًا، أواخر الشوط الثاني، بقميص واتفورد الذي فاز وقتها على تشيلسي، بنتيجة 4-1 مطلع فبراير 2018 في إطار الدوري الإنجليزي.

وشارك موسى ماريجا، أساسيًا، بقميص بورتو البرتغالي ضد تشيلسي، في أبريل الماضي ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وانتهت المباراة بفوز بورتو، بهدف نظيف، بعد أيام من اكتساح وست بروميتش ألبيون، بقيادة بيريرا، للفريق ذاته. لكن تشيلسي عبر إلى نصف النهائي الأوروبي، لتفوقه ذهابًا، واقتنص لاحقًا اللقب.

الهلال يفوز على الجزيرة 6-1 ويتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية لملاقاة تشيلسي

الهلال السعودي يتقدم على الجزيرة الإماراتي بثنائية في الشوط الأول بمونديال الأندية

مباراة الهلال والجزيرة

الهلال السعودي

الهلال السعودي