تشيلي تواصل السقوط بتصفيات كأس العالم.. وأوروجواي تتعادل مع فنزويلا

واصل منتخب تشيلي نتائجه الكارثية في تصفيات كأس العالم 2026 وانقاد لهزيمة جديدة على أرضية ميدانه أمام بوليفيا بهدف لاثنين، لحساب الجولة الثامنة من التصفيات.

وافتتح كارميلو ألجاراناز التسجيل لصالح منتخب بوليفيا عند الدقيقة 13، قبل أن يُعدّل إدوارد فارجاس النتيجة لصالح تشيلي في الدقيقة 39.

وعاد منتخب بوليفيا للتقدم قبيل نهاية الشوط الأول عن طريق لاعبه ميجيل أنخيل تيرسيروس في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، دون أن يسفر الشوط الثاني عن أي جديد على مستوى النتيجة، لينتهي اللقاء بانتصار بوليفيا.

وتلقى بذلك منتخب تشيلي هزيمته الخامسة خلال 8 مباريات، مقابل تحقيق فوز وحيد حتى الآن، ليقبع في المركز التاسع قبل الأخير برصيد 5 نقاط.

وفي مباراة أخرى، حسم التعادل السلبي من دون أهداف مواجهة فنزويلا وضيفتها أوروجواي، ليضيف كل منتخب نقطة إلى رصيده.

وتراجع منتخب أوروجواي إلى المركز الثالث برصيد 15 نقطة خلف الأرجنتين وكولومبيا، التي ارتقت للوصافة، فيما حافظ منتخب فنزويلا على مركزه السادس، الذي يضمن له حتى الآن أول تأهل في تاريخ البلاد للمونديال.

ويتأهل أول 6 منتخبات من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية، التي تُلعب بنظام الدوري من دورين بين منتخبات القارة العشرة، فيما يتأهل صاحب المركز السابع إلى الملحق العالمي المؤهل للمونديال.