تشييع جثمان الإعلامية الراحلة نجوى قاسم إلى مثواها الأخير في لبنان

شيع المئات من عائلة وأصدقاء ومحبي الإعلامية اللبنانية الراحلة نجوى قاسم إلى مثواها الأخير في قرية جون بجبل لينان بعد أن توفت في منزلها بدبي إثر أزمة قلبية مفاجئة.

وأصدر مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي اللواء خليل إبراهيم المنصوري، بياناً أوضح فيه أن نتائج فحص الطب الشرعي أظهرت أن الفقيدة نجوى قاسم توفيت وفاة طبيعية نتيجة أزمة قلبية.

وكانت نسرين قاسم شقيقة الإعلامية الراحلة نجوى قاسم كشفت عن التفاصيل الأخيرة في حياتها قبل وافتها بسكتة قلبية داخل شقتها في دبي.

وذكرت نسرين قاسم في تصريحات تلفزيونية أن عائلة نجوى قاسم كانت متواجدة في منزل شقيتها الجديد في دبي وتواجد الجميع احفتالا برأس السنة الميلادية ولكن شقيقتها شعرت ببعض الإرهاق وطلبت أن تخلد للراحة في غرفتها.

وتابعت نسرين قاسم أنه في الصباح الباكر سمع الجميع صوت جرس المنبه يصدر من غرفتها وعند قيام أحد شقيقاتها بالدخول لإغلاق الجرس وجدت نجوى قاسم نائمة وجسمها بارد.

وطلبت شقيقتها الصغرى الطبيب والذي أكد أنها توفيت وعلقت قائلة : « نجوى لم تشتكى من أى شئ قبل النوم نامت ما قامت».

وأوضحت أن جثمان شقيقتها يصل إلى البنان الساعة الخامسة على أن يقوم العزاء يوم السبت في بلدة جون التى كانت تتمنى عيش آخر سنواتها بها وتموت بها.

ونجوى قاسم مذيعة ومقدمة برامج سياسية لبنانية أهمها البرنامج اليومى 'حدث اليوم' على قناتى العربية والعربية الحدث، غطت أخبار الحروب فى أفغانستان والعراق ولبنان عملت 11 عاماً في تلفزيون المستقبل اللبنانية قبل أن تنتقل إلى قناة العربية فى عام 2004.

وحصلت نجوى قاسم على جائزة أفضل مذيعة فى المهرجان العربى الرابع للإعلام فى بيروت سميت على موقع قناة العربية بـ'قطعة الكريستال' وسمتها جريدة الرياض السعودية بـ'المراسلة الحربية'.

وفى عام 2011 تم اختيارها بين أقوى مئة سيدة فى العالم العربى من قبل مجلة أريبيان بزنس، وحصلت فى العام 2012 على جائزة مؤسسة مى شدياق للإبداع التليفزيوني.

يارب عينك على لبنان» .. آخر كلمات نجوي قاسم قطعة الكريستال قبل رحيلها بمنزلها »

تفاصيل وفاة الإعلامية نجوي قاسم داخل شقتها فى دبى

مذيعة العربية تنهار بالبكاء لحظة إعلان وفاة نجوى قاسم «قطعة الكريستال»