تشييع جثمان عايدة عبد العزيز من مسجد الشرطة بعد صلاة الجمعة

كشف الفنان إيهاب فهمي، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، تفاصيل جنازة الفنانة عايدة عبد العزيز، التي وافتها المنية مساء اليوم.

وكتب إيهاب فهمي، عبر حسابها على «فيس بوك»: «جنازة الفنانة الكبيرة عايدة عبد العزيز غدا الجمعة بمسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة الجمعة .. للفقيدة الغالية الرحمة من رب العرش .. و للفن و الفنانين الصبر و السلوان».

معلومات عن الفنانة عايدة عبد العزيز:-

عايدة عبد العزيز من مواليد 27 أكتوبر 1930.، تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1959، عملت بوزارة التربية والتعليم كمشرفة على تدريب الفرق المسرحية بالمدارس عقب إنهاء دراستها.

أهم أعمال عايدة عبد العزيز :-

قدمت عدة مسرحيات منها، دائرة الطباشير، النجاة عام 1996، ملك يبحث عن وظيفه، طائر البحر لتشيكوف، عام 1979 ، المهاجر للكاتب جورج شحادة، لعبة السلطان، السيرك الدولي، الست هدى، عام 1996.

قدمت عايدة عبد العزيز خلال مشوارها الفنى عدد من الافلام السينمائية ابرزها : يوميات نائب فى الأرياف) 1969، شهد الملكة 1985، النمر والأنثى 1987، بوابة ابليس 1993،الواد محروس بتاع الوزير 1999، وهليوبوليس 2010.

قدمت عايدة عبد العزيز خلال مشوارها الفنى عدد من الافلام السينمائية ابرزها : يوميات نائب فى الأرياف) 1969، شهد الملكة 1985، النمر والأنثى 1987، بوابة ابليس 1993،(الواد محروس بتاع الوزير 1999، وهليوبوليس 2010.

زواج عايدة عبد العزيز

تزوجت الفنانة عايدة عبد العزيز من المخرج الكبير أحمد عبد الحليم واستمرت الزيجة لسنوات طويلة، بعدما تعرفت عليه خلال دراستها فى المعهد العالى للفنون المسرحية، إلا أنه سافر إلى الكويت للتدريس هناك، وأصرت على السفر معه وضحت بمشوارها الفنى .

في عام 1962 سافرت عايدة عبد العزيز إلى لندن مع زوجها الفنان أحمد عبد الحليم لاستكمال دراسته العليا في التمثيل والإخراج فحصلت على دورة تدريبية في الحركة المسرحية والصوت.

أصيبت بالزهايمر قبل سنوت من وفاتها، وكانت تقضي عايدة عبدالعزيز يومها بالكامل داخل المنزل، وتحرص دومًا على متابعة التليفزيون وقراءة الصحف، خاصة أنها عانت من الوحدة الشديدة بعد سفر أبنائها .

رحيل عايدة عبد العزيز.. عانت من الوحدة بسبب سفر أبنائها وأصيبت بالزهايمر قبل الوفاة

محمد صبحي ناعياً عايدة عبد العزيز: «فنانة كبيرة وإنسانة رائعة بكل ما تحمل الكلمة»

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=EF1kCbUmgbs[/embed]