تشييع جثمان مجدي نجيب وسط غياب نجوم الفن

شيعت جنازة الشاعر الكبير مجدي نجيب، عقب صلاة العصر من مسجد السيدة نفيسة، وسط غياب تام لنجوم الغناء الذي تعاون معهم خلال مشواره افني، حيث حضر مجموعة من أصدقاء الشاعر الراحل المقربين وأفراد أسرته.

قررت أسرة الشاعر الراحل مجدى نجيب أن تقيم مراسم تلقي العزاء، يوم السبت المقبل الموافق 10 فبراير، بمسجد عمر مكرم بعد أن وافته المنية اليوم الأربعاء، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 88 عامًا.

الجدير بالذكر أن الموت غيب الشاعر مجدي نجيب بعد أزمة صحية شديدة، عن عمر يناهز 88 عامًا، فهو يعد واحدًا من كبار شعراء الأغنية المصرية وتغنى قامات من نجوم الغناء بكلماته.

يرصد موقع قناة صدى البلد أبرز المعلومات عن الشاعر مجدي نجيب بعد وفاته، ومحطات في حياته بجانب رحلته مع الفنان محمد منير.

الشاعر مجدي نجيب

معلومات عن الشاعر مجدي نجيب

مؤلف وشاعر مصري.

وُلد مجدي نجيب في 29 مايو عام 1936.

اشتهر بأغانيه في جيل الستينيات من القرن الماضي.

ومن أشهر دواوين مجدي نجيب «صهد الشتا» عام 1964، «ليالي الزمن المنسي» عام 1974، و«ممكن» عام 1996، و«الوصايا» عام 1997.

من رواد شعر العامية المصري والفن التشكيلي.

من أغاني الشاعر مجدي نجيب لقامات نجوم الفن «كامل الأوصاف» لعبد الحليم حافظ، و«قولوا لعين الشمس» لشادية، و«العيون الكواحل» لفايزة أحمد، و«الحب ليه صاحب» لأحمد منيب، و«سيبوني أحب» لهاني شاكر، و«جاني وطلب السماح» لصباح.

شكل مجدي نجيب مع محمد منير ثنائي لا ينسى بعدد من الأغاني مثل «شبابيك، ممكن، ليلى، حواديت، من أول لمسة».

وفاة الشاعر مجدي نجيب

رحل عن عالمنا الشاعر مجدي نجيب بعد أزمة صحية شديدة، وذلك بحسب ما أعلنت الشاعرة مي منصور والفنان شريف إدريس.

أعلنت الشاعرة مي منصور وفاة الشاعر مجدي نجيب عبر حسابها الرسمي بموقع فيس بوك، وكتبت في منشور لها: «الشاعر الكبير والصحفي والفنان التشكيلي وعمي وأبويا وصديقي.. مجدي نجيب في ذمة الله ورحمته.. راح لبراح أكبر بكتير من الدنيا وصدق شبهه، مع السلامة يا حبيبي، مع السلامة يا ميجو».

بينما كتب الفنان شريف إدريس، عبر حسابه بموقع فيس بوك: «وداعًا الشاعر الغنائي الكبير مجدي نجيب، شبابيك الدنيا كلها شبابيك والسهر والحكاية والحواديت كلها دايرة عليك والكلام كم كان عليك واللي كان خايف عليك انتهى من بين ايديك دي عنيك شبابيك والدنيا كلها شبابيك».

وحرصت جمعية المؤلفين والملحنين على نعي الشاعر مجدي نجيب، من خلال بيان جاء به: «ببالغ الحزن والأسى تنعى جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين الشاعر الكبير الأستاذ مجدي نجيب ويتقدم مجلس الإدارة والأعضاء والعاملين بخالص التعازي لأسرته وأصدقاءه ومحبيه».

مرض الشاعر مجدي نجيب

كان قد تعرض الشاعر مجدي نجيب قبل أيام لوعكة صحية شديدة دخل على إثرها غرفة الرعاية المركزة، واضطر الأطباء لإجراء عملية جراحية لتسليك بعض الشرايين، ثم خضع لجراحة أخرى بعد سقوطه لإجراء تغيير مفصل.

وكان قد أصيب أيضًا بأزمة قلبية في مايو 2023 الماضي، وتسببت هذه الأزمة في تدهور حالته ودخوله في حالة حزن شديدة.

وفاة الشاعر مجدي نجيب وفاة الشاعر مجدي نجيب