تصريحات طارق عبد العزيز في آخر لقاء قبل وفاته: خالد صالح له فضل عليّ ومحمد هنيدي أنتيمي

تحدث الفنان طارق عبد العزيز في آخر لقاء تلفزيوني له قبل وفاته، عن علاقته بالفنان خالد الصاوي والفنان محمد هنيدي، موضحًا أن لهما الفضل في دخوله عالم الفن.

قال الفنان طارق عبد العزيز: «سبب دخولي عالم الفن أنني كنت غاوي وكنت أذهب في العديد من الفعاليات، وكان للفنان خالد صالح فضل عليّ حيث رشحني للعمل بمسلسل أم كلثوم مع المخرجة إنعام محمد علي».

تصريحات طارق عبد العزيز

وتابع: «لمحمد هنيدي دور كبير حيث دعمني في أول ظهور سينمائي بفيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، وفي أول مشهد جاء لي كرامب وشد عضلي وقال لي هنيدي اهدى، ومن بعدها كانت تجربة أصحاب ولا بيزنس».

واستكمل الفنان طارق عبد العزيز في تصريحات تلفزيونية: «واستمتعت جدًا بهذا الفيلم ودوري كان صعب وكان الأطول خلال أحداث الفيلم وأصر المخرج علي إدريس أن أكون ضمن طاقم الفيلم والفيلم له رسالة عن الصداقة والقضية الفلسطينية».

طارق عبد العزيز طارق عبد العزيز

آخر لقاء تلفزيوني لطارق عبد العزيز

وقال أيضًا قبل وفاته: «من الممكن أن آخد حقي بطريقة مهذبة ولا استطيع إيذاء أحد، وفي الوسط الفني بيتم التعامل معي على إني غاوي وأنا فنان طيب ولا أضع شروطًا للعمل بالتمثيل وعشان كده بييجوا عليا في بعض الأحيان ويتم تخفيض أجري، وأنا بطبيعتي مسامح».

أما عن الفنان عامر منيب ومشاركته معه في فيلم كيمو أنتيمو، قال: «عامر منيب فنان رائع الله يرحمه وكان طيب وبيجبر خاطر الناس ومثالي جدًا، وصديقي وأنتيمي في الواقع محمد هنيدي».

أسرار طارق عبد العزيز

واستكمل الفنان طارق عبد العزيز تصريحاته، قائلًا: «أنا مش مؤذي يعني الحاجة اللي اتأذي منها مبحاولش انتقم فيها، ويارب الناس كلها تبقى زيي كده، لما بلاقيه في موقف صعب بقف معاه لوجه الله.. بشوف أني بعمل كده لوجه الله، وبدلت السيئة بالحسنة، وهبقى مستريح لأن النعم كلها في العطاء، أنا بسامح الناس عشان ربنا يسامحني».

كما تحدث أيضًا عن أزمته الصحية، قائلًا: «كنت حاسس إني عندي مشكلة من سنين، وكان دايمًا عندي هاجس هل ممكن أقابل دكتور من الناس الطيبين ولا دكتور يمرمط العيان على اعتبار إنه مشهور.. فجأة روحت المستشفى ودكتور صديقنا استقبلني وقال وشك مش عاجبني، وعملت شوية تحاليل وقالوا قدامك حاجة من إثنين».

وأضاف الفنان طارق عبد العزيز: «إما نحجزك عندنا أو تشوف عايز تتحجز فين ونبعت معاك عربية إسعاف، لإنهم لقوا عندي انسداد فوق 90%، وكل الدكاترة قالوا عملية قلب مفتوح ربنا أكرمي بمحمد رياض ودكتور صديقه عرفني مميزات عملية الدعامات بدون ذكر عيوب عملية القلب المفتوح، وعرفت إنه بيعملها في انسدادات 100% وله طريقة وتلاميذ، ووقعت على إقرار لكن كنت مطمئن جدًا لكلامه».

واختتم: «كان دكتور فنان، أولا كان في مزيكا لطيفة، وأثناء العملية كان بيسلم على الدكاترة ويكلمني، كإني مع أقاربي مش في عملية والعملية استغرقت ساعتين بعدها وقفني على رجلي».

الفنان طارق عبد العزيز الفنان طارق عبد العزيز