تضاؤل فرص الفيحاء في الصعود لثمن نهائي دوري أبطال آسيا.. والعين أول المتأهلين

تقلصت حظوظ نادي الفيحاء السعودي في التأهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا، وذلك بعد خسارته على أرضية ميدانه أمام العين الإماراتي بهدفين مقابل ثلاثة أهداف.

وتلقى بذلك الفيحاء ثالث هزائمه خلال 4 لقاءات خاضها في دور المجموعات لحساب المجموعة الأولى، ليتذيل ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط.

وفي المقابل، أصبح العين الإماراتي هو أول المتأهلين للدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا، بعدما ضمن صدارة المجموعة الأولى، بتحقيقه الانتصار الرابع له على التوالي، ليتصدر ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة.

وتصدر العين ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، يليه كلٍ من نادي باختاكور الأوزبكي برصيد 4 نقاط، ثم فريق أهال من تركمانستان برصيد 4 نقاط، فيما يتذيل فريق الفيحاء ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط.

ويتأهل المتصدر من كل مجموعة من المجموعات العشر إلى دور الـ16، إلى جانب أفضل 3 ثواني من كل قسم، حيث تنقسم المجموعات إلى قسمين شرقي وغربي بواقع 5 مجموعات لكل قسم.

وباتت فرصة الفيحاء في التأهل إلى ثمن نهائي البطولة ضعيفة، حيث يحتاج أولًا إلى الفوز في المباراتين المقبلتين على أهال وباختاكور من أجل حسم وصافة المجموعة.

لكن هذا وحده لن يكون كافيًا فسينتظر فريق الفيحاء حسابات أفضل ثلاث ثواني، في وقت أقصى عدد من النقاط سيصل إليه الفيحاء هو 9 نقاط، في وقت أقل ثاني في باقي المجموعات في القسم الغربي يمتلك في رصيده 7 نقاط، قبل آخر جولتين.