تطبيق التوقيت الصيفي وعودة جدول تخفيف أحمال الكهرباء.. ماذا يحدث بعد إجازة العيد بالمواعيد؟

ينتظر المصريون عدد من القرارات الهامة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك 2024، وعودة الحياة إلى طبيعتها من جديد بعد فترة من الراحة والجداول الخاصة في شهر رمضان الكريم.

يأتي على رأس هذه القرارات، عودة العمل بالتوقيت الصيفي من جديد، بعد 6 أشهر من التوقيت الشتوي الذي تم بدء العمل به في النصف الثاني من السنة الماضية، وفقا لتعليمات مجلس الوزراء، على أن يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي مع أخر يوم جمعة من شهر أبريل الجاري، وبدء فصل الصيف في مصر.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024

وفقًا لما حدده مجلس الوزراء، يبدأ تطبيق التوقيت الصيفي 2024، منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، حيث تقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، ويستمر هذا التوقيت إلى يوم 28 أكتوبر 2024.

عودة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء

ينتظر المصريون أيضا من القرارات الهامة في حياتهم المعيشية، عودة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء من جديد في البيوت بجميع المحافظات المصرية، والذي من المقرر أن يبدأ عودة العمل به اعتبارا من الإثنين المقبل، في انتظار قرارا من مجلس الوزراء بشأن مواعيد قطع الكهرباء في الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يستمر العمل بجدول تخفيف الأحمال لعام 2024، بعد انتهاء شهر رمضان، كما كان قبل قرار وقف العمل به، حيث إن موعد انقطاع الكهرباء سيبدأ من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة الخامسة مساء، على أن تكون مدة الفصل ساعتين لكل مجموعة، ولكن في انتظار القرار الجديد من مجلس الوزراء فيما يتعلق بمواعيد تخفيف الأحمال بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

قرار مجلس الوزراء

كان مجلس الوزراء، قد قرر وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم، تيسيرا على المواطنين.

وفي يوليو 2023، أعلن مجلس الوزراء، عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء التي سيتم تنفيذها في المحافظات المختلفة، بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول.