تطورات أزمة عقوبة كهربا وموقف اللاعب من المشاركة في السوبر

شهدت أزمة محمود كهربا، لاعب النادي الأهلي، بعد العقوبة الضخمة التي فرضتها عليه لجنة الانضباط في اتحاد الكرة على خلفية ما قام به مع جماهير المارد الأحمر خلال مباراة القمة أمام الزمالك في الدور الأول، تطورات كثيرة وسط تساؤلات حول موقف اللاعب من المشاركة في مباراة السوبر المقبلة.

وكانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة، قد فرضت عقوبة الإيقاف لمدة 12 مباراة على محمود كهربا، مع تغريمه مليون جنيه تسدد خلال شهرا، استجابة لشكوى نادي الزمالك ضد مشاركة لاعب الأهلي في هتافات مسيئة مع جماهير فريقه عقب لقاء الناديين ببطولة الدوري، في يناير الماضي.

محمود كهربا محمود كهربا

الأهلي يصدر أول قراراته بعد إيقاف محمود كهربا

أصدر النادي الأهلي أولى قراراته الرسمية في ملف عقوبة محمود كهربا الموقعة عليه من لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم.

أعلن الأهلي تقدمه بمذكرة قانونية لاتحاد الكرة من أجل الرد على عقوبة اللاعب محمود كهربا، هداف الفريق في الفترة الأخيرة.

وجاء في بيان الأهلي:' تقدمت إدارة النادي صباح اليوم بمذكرة قانونية عاجلة للاتحاد المصري لكرة القدم حيال العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط بحق النادي ولاعب الفريق محمود كهربا'.

محمود عبد المنعم كهربا محمود عبد المنعم كهربا

اتحاد الكرة يعلن إيقاف تنفيذ عقوبة كهربا

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، الأربعاء، وقف تنفيذ عقوبة محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي، بعد قرار لجنة الانضباط الذي قرر معاقبة اللاعب بالإيقاف 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه.

ووقف اتحاد الكرة، الأربعاء، تنفيذ عقوبة كهربا لحين قرار لجنة الاستئناف في عقوبة اللاعب، بعدما قدم النادي الأهلي مذكرة قانونية بشأن عقوبة اللاعب لدى الجبلاية.

محمود كهربا محمود كهربا

الأهلي يتخذ 3 قرارات

ناقش مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب في اجتماعه اليوم التوصية المرفوعة من اللجنة القانونية بشأن القرارات التي صدرت مؤخرًا عن لجنة الانضباط بحق النادي ولاعب الفريق الأول لكرة القدم محمود كهربا.

وقرر المجلس ما يلي:-

اعتماد المذكرة العاجلة التي تقدمت بها اللجنة القانونية بالنادي للاتحاد المصري لكرة القدم حيال العقوبات الصادرة، وتأجيل قرار المجلس بهذا الخصوص لحين استبيان موقف الاتحاد من هذه المذكرة، خاصةً أن القرارات المشار إليها تفتقد كل قواعد العدالة.

مطالبة اتحاد الكرة بالإعلان للرأي العام عن أسباب قيام لجنة الانضباط بالبت في شكاوى دون الأخرى، بعدما تجاهلت هذه اللجنة العديد من الشكاوى التي تقدم بها النادي، مدعومة بالمستندات ضد تجاوزات «فجة» واتهامات باطلة وقعت بحق النادي الأهلي ومسئوليه، ولم يتم الرد عليها حتى الآن.

محمود كهربا محمود كهربا

مطالبة اتحاد الكرة بالكشف عن أسباب تسريب «العقوبات» بحق النادي ولاعبه محمود كهربا عبر وسائل الإعلام قبل الإعلان عنها رسميًا، بما يخرق قواعد «فيفا» في حتمية سرية المداولات والقرارات التي تصدر عن اللجان القانونية.

وكذلك المطالبة بالكشف عن الإجراءات التي اتخذها الاتحاد حيال المتسبب في هذا «التسريب» حفاظًا على المصداقية أمام الجمعية العمومية للاتحاد وجماهير الكرة المصرية.

محمود كهربا يترقب مصيره في عقوبة الزمالك لدى فيفا

بخلاف هذه الغرامة يترقب كهربا أيضا مصيره من عقوبة أخرى بتغريمه 2.5 مليون دولار أمريكي، صادرة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، استجابة لشكوى الزمالك برحيل اللاعب عن النادي في صيف 2019 رغم سريان عقده.

تسببت هذه القضية في إيقاف كهربا 6 أشهر مطلع الموسم الجاري قبل أن يتم رفع الإيقاف عنه بشكل مؤقت في منتصف يناير الماضي.

محمود كهربا محمود كهربا

محمود كهربا يخرج عن صمته بعد عقوبة لجنة الانضباط

خرج محمود كهربا، لاعب الأهلي، عن صمته بعد عقوبة الإيقاف لـ 12 مباراة والغرامة المالية الموقعة عليه من لجنة الانضباط باتحاد الكرة على خلفية أحداث مباراة القمة الشهيرة.

محمود عبد المنعم كهربا

محمود عبد المنعم كهرباوبعث محمود كهربا رسالة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، قائلًا:' اتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ' معلقًا عليها.. 'تأملوها'.

ويسعى محمود كهربا لقيادة الأهلي للفوز على الرجاء في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا خلال المباراة التي ستقام السبت المقبل، على استاد القاهرة الدولي.

محمود كهربا محمود كهربا

ويلتزم محمود كهربا بسداد غرامة نادي الزمالك، الموقعة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، بعد فسخ تعاقده مع الفريق الأبيض من طرف واحد.

تعود عقوبة لجنة الانضباط الأخيرة على محمود كهربا بعد احتفاله مع جماهير النادي الأهلي عقب مباراة القمة أمام الزمالك وتوجيه عبارات مسيئة للفارس الأبيض.

هاني حتحوت يكشف موقف كهربا من المشاركة في سوبر الأهلي والزمالك

كشف الإعلامي هاني حتحوت عن مشاركة محمود كهربا، لاعب الأهلي، في مباراة السوبر المقبلة أمام الزمالك، رغم أزمة إيقافه من لجنة الانضباط، مطالبًا بضرورة توحيد المعايير في التعامل مع الشكاوي المتواجدة لدى لجنة الانضباط وعدم استخدام سياسة الموائمات

قال هاني حتحوت في برنامجه 'الماتش' المذاع عبر قناة 'صدى البلد':' مطالبة الأهلي بضرورة بت لجنة الانضباط في جميع الشكاوى المقدمة أمامه حق مشروع'.

أضاف:' هناك شكاوى متبادلة بين الأهلي ضد رئيس نادي الزمالك، وشكوى من مرتضى منصور ضد سيد عبد الحفيظ، لجنة الانضباط أرجأت البت في الشكوتين كنوع من المؤامات، ولا تدار كرة القدم أبدًا بهذه الطريقة، ولا بد من تطبيق القانون على الجميع، والنظر في جميع الشكاوى'.

محمود كهربا محمود كهربا

أضاف هاني حتحوت:' كشف مصدر من داخل الأهلي أنه تم إيقاف عقوبة الإيقاف الموقعة على محمود كهربا، وبناء عليه سيشارك كهربا في مباراة السوبر أمام الزمالك، إلى أن يتم اتخاذ قرار نهائي في المسألة'.

وأشار هاني حتحوت إلى طلب كهربا بفحص الفيديو محل الواقعة، قائلًا:' أكد مصدر من داخل لجنة الانضباط أنه تم رفض طلب كهربا بفحص الفيديو، بعد اعترافه في وقت سابق أنه صوته، وأن الاعتراف سيد الأدلة، وبعد اعتراف اللاعب لم يعد هناك حاجة لعرض الفيديو على الخبراء'.

أتم هاني حتحوت بالحديث عن وجهة نظره في الأزمة، قائلًا:' لن أدلي برأيي الشخصي الآن، وسأنتظر أن يحسم اتحاد الكرة المسألة، وألا تكون هناك موائمات، عندما تم إيقاف عاشور وكان بينها لقاءت قمة تم تنفيذ العقوبة، عندما يخطـأ أي شخص يجب أن نعترف بهذا الخطاء، ولن تستوي الأمور دون تحقيق العدل بين جميع الأطراف، لا نفرق بين الألوان، سواء الأهلي ولاعبه محمود كهربا، والزمالك ولاعبيه شيكابالا وإمام عاشور'.

هاني حتحوت يكشف تشكيل الأهلي المتوقع أمام الرجاء المغربي

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الأهلي وفاركو الأهلي وفاركو

خط الدفاع: محمود متولي، محمد هاني، علي معلول، محمد عبد المنعم.

خط الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، عمرو السولية.

خط الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود كهربا.

رسميًا.. الأهلي يتقدم بمذكرة قانونية عاجلة لاتحاد الكرة ضد عقوبة كهربا

بقرار من اتحاد الكرة.. إيقاف تنفيذ عقوبة كهربا بعد تظلم الأهلي

الأهلي يعلن 3 قرارات لمجلس الإدارة بعد عقوبة كهربا

بعد تتويج الأهلي بكأس مصر.. محمود كهربا: في حضرة بابا المجال اقترب وقت معاقبة الجميع

فيفا و كاف يهنئان محمود كهربا بعيد ميلاده الـ 29