تطورات جديدة في أزمة حسين الشحات.. الشيبي يستأنف على العقوبة

تقدم المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز بإستئناف على عقوبة إيقافه لمدة 6 مباريات للجنة الاستئناف التي يترأسها المستشار محمد عبده صالح.

وبناءا عليه سيتم ايقاف تنفيذ العقوبة ويحق للاعب المشاركة مع ناديه لحين الفصل في الأمر من جانب لجنة الاستئناف.

كان اتحاد الكرة، قرر إيقاف محمد الشيبي، لاعب بيراميدز، وتغريمه ماليا لمخالفته اللوائح.

وأكد مجلس إدارة إتحاد الكرة، في اجتماعه الطارئ ، إيقاف محمد الشيبي لاعب بيراميدز 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه بسبب مخالفة اللوائح.

من جانبه أكد أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك ونجم منتخب مصر السابق، أن خطوات الصلح بين حسين الشحات، لاعب الأهلي، ومحمد الشيبي، لاعب بيراميدز، ستبدأ من الآن، بعد حصول الشحات على حكم بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ في واقعة تعديه على الشيبي، محذرا من اللهو الخفي في هذه الأزمة.

قال ميدو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»:' خطوات الصلح الجدية بين الشيبي والشحات ستبدأ من اليوم!!'.

أضاف ميدو:' السبب الرئيسي فيما وصلنا اليه هو عشوائية قرارات لجنة المسابقات وعدم وجود ضوابط ولوائح تطبق على الجميع'.

تابع ميدو:' حذرت من قبل بداية الموسم بأن بدء الموسم بنفس اللوائح والقوانين سيعيد أزمة كهربا من جديد'.

أتم:' الموقف واضح هناك لهو خفي يريد ان تكون اللوائح رمادية حتى يتسنى له التدخل في كل القرارات الهامة.. أسلوب رخيص قديم هو اللي أوصلنا إلى ما وصلنا اليه!!'.

القصة الكاملة لأزمة حسين الشحات ومحمد الشيبي

أعلنت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار محمد مبارك، اليوم الخميس، معاقبة لاعب الأهلي حسين الشحات، بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وتغريمه 100 ألف جنيه.

كما قررت المحكمة، حرمانه من عضوية أى هيئة رياضية في اتهامه بالتعدي على لاعب نادى بيراميذر، المغربى محمد الشيبي، أثناء المباراة التي جمعت فريقهما.

بداية الأزمة

تفجرت الأزمة عقب انتهاء المباراة التي جمعت فريقي الأهلي وبيراميدز، والتي أقيمت في شهر يوليو من العام الماضي، ضمن منافسات الدوري الممتاز لموسم 2022-2023، حيث نشبت مشادة بين حسين الشحات ونظيره المغربي محمد الشيبي، تطورت إلى تشابك بالأيدي.

الشحات يعتذر

وعقب انتهاء الأزمة، قام اللاعب حسين الشحات بالتوجه إلى غرفة ملابس نادي بيراميدز، واعتذر لنظيره المغربي محمد الشيبي، عما بدر منه خلال تلك المشادة، وما كان من الأخير إلا أن قبل إعتذاره.

اعتراف واعتذار جديد

وحرص حسين الشحات، لاعب الأهلي، عبر فيسبوك : 'أود الاعتذار عن التصرف الذي بدر مني في لحظة انفعال لم أتمكن من السيطرة عليها، نتيجة استفزازات لم أتحملها، ولم تكن إلا ردة فعل خاطئة لغضبي'.

وتابع : 'لن أبحث عن مبررات، لكني أجد نفسي مخطئا… ولأن الاعتذار من شيم الرجال، فإنني أتقدم باعتذار للجميع لإدارة الأهلي والجهاز الفني وزملائي بالفريق وكل جماهير الأهلي والكرة المصرية والمغربية والعربية عن ردة فعلي السيئة'.

عقوبة مزدوجة على اللاعب

قرر النادي الأهلي، توقيع عقوبة قاسية على لاعبه حسين الشحات، لما بدر منه خلال مباراة الفريق ضد بيراميدز، كما وتعرض الشحات لعقوبة من جانب رابطة الأندية، بالإيقاف لمدة مباراتين، ليلجأ الشيبي للقضاء المصري، متهما نجم الأهلي بالضرب والسب والقذف، رغم اعتذار الأخير له وقبول اللاعب المغربي الاعتذار في وقت سابق.

الشيبي يحرك دعوى قضائية

قرر المغربي محمد الشيبي تحريك دعوى قضائية ضد لاعب الأهلي، حسين الشحات متهما إياه بالإهانة والسب والقذف، بسبب واقعة اعتداء لاعب الأهلي على الشيبي بالصفع على وجهه، عقب لقاء الفريقين يوم 23 يوليو 2023 بالدوري المصري الممتاز.

وطلب محامي حسين الشحات تأجيل الدعوى لمدة 3 أشهر، بعد طلبه إحالة الدعوى للمحكمة الدستورية العليا، بينما طلب محامي الشيبي حبس لاعب الأهلي 3 أشهر لاعتدائه بالضرب ضد موكله لاعب بيراميدز.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة اللاعب حسين الشحات إلي المحكمة المختصة، لمعاقبته في الاتهام الموجه إليه من قبل اللاعب المغربي محمد الشيبي، بأنه تعدى عليه على أرضية استاد الدفاع الجوي، وتم تحديد جلسة 18 أبريل للنظر في أولى جلسات المحاكمة.

النطق بالحكم

قضت محكمة جنح مدينة نصر اليوم 30 مايو 2024،، بمعاقبة لاعب الأهلي حسين الشحات، بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وتعويض مدنى 100 ألف جنيه، وحرمانه من عضوية أى هيئة رياضية في اتهامه بالتعدي على لاعب نادى بيراميذر، المغربى محمد الشيبي، أثناء المباراة التي جمعت فريقهما.