تطورات جديدة في أزمة حسين الشحات والشيبي

تحدث الناقد الرياضي محمد السيد، على واقعة صفع وسب حسين الشحات، لاعب الأهلي، لـ محمد الشيبي، ظهير بيراميدز، في اللقاء الذي جمع الفريقين في الدوري المصري وانتهى لصالح بيراميدز بثلاثية دون رد.

قال محمد السيد في مقابلة لبرنامج "صدى الكورة" المذاع عبر صفحة قناة صدى البلد بـ "فيسبوك":" ما فعله حسين الشحات غير مقبول، ونحي إدارة النادي الأهلي على تغليظ العقوبة، نصف مليون جنيه مبلغ كبير، والخطيب اجتمع بمجلس إدارة الأهلي من أجل هذا الواقعة تحديدًا".

أضاف محمد السيد:" غرامة الشحات كان من المفترض أن تكون مليون جنيه، الأهلي له سابقة مع كهربا في قيمة العقوبة هذه، ولولا اعتذار حسين الشحات لفرض الأهلي عليه غرامة مليون جنية كاملة".

أكد محمد السيد:" الأهم أنها رسالة.. لأن الشكل العام في الأهلي ليس جيدًا في الفترة الأخيرة، هناك حالة عامة من التذمر وأخذ الحق بالذراع، وهذا مرفوض شكلًا وموضوعًا، ورسالة صريحة للاعبي الأهلي بأن الخروج عن النص مرفوض".

أشار الناقد الرياضي:" كنت أتمنى أن تكون لوائح اتحاد الكرة ولجنة المسابقات مواكبة للأحداث، غير مقبول أن تكون عقوبة الصفع والسباب إيقاف مباراتين وغرامة 20 ألف جنيه".

شدد:" الاستفزازات موجودة وستظل موجودة في كرة القدم، لكن ممنوع ومرفوض تمامًا أن يأخذ اللاعب حقه بيده".

أكمل محمد السيد:" الجديد أن هناك اجتماع للجنة الانضباط، سيكون هناك مناقشة للملف بعد التضارب وتغليظ للعقوبة، وبيراميدز متمسك بالتصعيد خارج نطاق اتحاد الكرة واللوائح، هناك شق جنائي ودبلوماسي، لا يليق أن يكون متواجدًا مثل تلك الوقائع في الدوري المصري".

واصل:" على نادي بيراميدز أن يحقق في الواقعة لأن اللاعب محمد الشيبي كان طرفًا في مشكلة في مباراتين، وله وقائع سابقة في المغرب".

أتم محمد السيد:" الواقعة بين لاعبين في الدوري المصري، ولائحة الدوري هى التي تطبق، وضد أن نأخذ الموضوع وكأنه بين مصر والمغرب، لابد من إدارة تلك الأزمة داخليًا في مصر، هناك مبادرة جيدة بالصلح فور الواقعة".