تطورات صفقات الزمالك الجديدة.. الحسم مرهون برفع إيقاف القيد

تتلهف جماهير نادي الزمالك على سماع أنباء سعيدة حول إبرام صفقات خاصة بنادي الزمالك، لكن ذلك يصطدم بهواجس وقف القيد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، لتصبح صفقات الزمالك الجديدة في طريق مليء بالعثرات.

ويواجه الزمالك أزمة إيقاف القيد نتيجة مستحقات نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي في قضية اللاعب شيكابالا والغرامة المفروضة على نادي الزمالك بسبب انتقال اللاعب من الفريق البرتغالي للأبيض في عام 2015.

وأخطر الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» الاتحاد المصري بإيقاف القيد لنادي الزمالك، بسبب مستحقات نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي التي حكم له الاتحاد الدولي والخاصة بقضية محمود عبد الرازق شيكابالا، والمقدرة بـ1.5 مليون دولار لصالح النادي البرتغالي.

والزمالك أمام حتمية تسديد المبلغ من أجل تجنب وقف القيد، وبالتالي السماح له بقيد الصفقات الجديدة حال إبرامها.

الغندور: 3 صفقات في انتظار القيد

وحول صفقات الفريق، كشف خالد الغندور، لاعب الزمالك السابق والإعلامي بقناة النادي، أمس الثلاثاء، عن أن الزمالك أتم التعاقد مع 3 صفقات، من ضمنهم ثنائي أجنبي.

وأشار الغندور إلى أن ما ينقص حاليًا للإعلان عن الصفقات هو حل أزمة ايقاف القيد فقط المسلطة ضد النادي.

ولفت الغندور إلى أن يتبقى صفقتين أخريين من الدورى المصري تعكف إدارة الزمالك على إتمامهما في الوقت الحالي

ويبحث نادي الزمالك التعاقد مع أكثر من لاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لتدعيم صفوف الفارس الأبيض بصفقات جديدة رغم الأوضاع المالية الصعبة التي يعيشها النادي، علاوةً على مخاوف إيقاف القيد هذا الموسم، لتكون صفقات الزمالك مع وقف التنفيذ إلى حين انتهاء أزمة القيد.

وجدد الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني لنادي الزمالك، رغبته في التعاقد مع ثلاثة أو أربعة لاعبين من أجل تدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل، بعد موسم كارثي في ميت عقبة، خرج خلاله نادي الزمالك خالي الوفاض ولم ينجح في تحقيق أي لقب.

صفقات الزمالك المحتملة

وعلى صعيد الصفقات، التي ينوي الزمالك إبرامها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، فإن الزمالك في مفاوضات جادة مع أكثر من لاعب للالتحاق بالقلعة البيضاء بدءًا من الموسم المقبل.

وتقول التقارير الصحفية إن نادي الزمالك حسم صفقة محمد شحاتة، لاعب نادي طلائع الجيش والمنتخب الأولمبي.

وتألق محمد شحاتة بشكل لافت مع المنتخب الأولمبي في كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا في المغرب، وأحرز هدف الانتصار على منتخب غينيا في مباراة الدور نصف النهائي، وهو الهدف الذي أهل مصر إلى أولمبياد باريس 2024، بعدما ساهم في تأهل منتخب مصر لنهائي البطولة، ومن ثم التأهل إلى أولمبياد باريس.

ووفقًا للتقارير أيضًا، فإن الزمالك نجح في الحصول على توقيع ناصر ماهر، لاعب نادي فيوتشر ولاعب الأهلي السابق، وأن النادي ينتظر انتهاء أزمة القيد بشكل نهائي من أجل الدخول في مفاوضات مع نادي فيوتشر لانتقاله اللاعب إلى صفوف القلعة البيضاء.

ويرغب نادي الزمالك فى التعاقد مع محمود حمادة، لاعب نادي فاركو، والذي انضم في الفترة الماضية إلى منتخب مصر.

ويسعى الزمالك إلى التوصل إلى اتفاق مع نادي فاركو من أجل التعاقد مع لاعب الوسط محمود حمادة، وذلك بعد توصل مسؤولي الزمالك غلى اتفاق مع اللاعب.

ودخل الزمالك أيضًا في مفاوضات مع نادي بيراميدز، من أجل التعاقد مع متوسط ميدانه محمود صابر، أحد النجوم المتألقة مع منتخب مصر الأولمبي في كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا.

وقالت تقارير صحفية، خلال الساعات القليلة الماضية، إن مسؤولي نادي بيراميدز، رفضوا طلب نادي الزمالك، بشأن التعاقد مع محمود صابر، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وأن السبب وراء ذلك هو أن اللاعب يرغب في الاحتراف أو الاستمرار مع بيراميدز خلال الفترة الحالية.

يوسف البلايلي على رادار الزمالك

وعلى صعيد اللاعبين الأجانب، فإن تقارير صحفية جزائرية تشير إلى أن نادي الزمالك في مفاوضات من أجل التعاقد مع الدولي الجزائري يوسف البلايلي للانضمام إلى صفوف الفريق.

ويوسف البلايلي حاليًا بدون نادٍ بعد رحيله عن نادي أجاكسيو الفرنسي بعد انتهاء الموسم الماضي، ما يعني أن الزمالك بإمكانه التعاقد مع اللاعب في صفقة انتقال حر.