تطورات في قضية غرامة كهربا لصالح الزمالك.. ميدو يكشف تفاصيل مثيرة

استجدت أمور جديدة في أزمة غرامة محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي، لصالح ناديه الأسبق الزمالك، والمقدرة بـ2.5 مليون دولار، وذلك مع اقتراب انتهاء المهلة الممنوحة للاعب لسداد الغرامة المفروضة عليه.

وتنتهي المهلة التي منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» لكهربا لسداد الغرامة لصالح الزمالك، وذلك يوم 7 أكتوبر الجاري، حيث سيصبح اللاعب مهددًا بالإيقاف حال عدم سداد الغرامة.

ومع ذلك، فإن تقارير صحفية نقلت عن مصادر مقربة من اللاعب إنه ينوي الاستئناف مجددًا على الغرامة، ما قد يُعطل من تطبيق عقوبة الإيقاف عليه حال السداد.

تطورات في قضية غرامة كهربا

لكن أشرف عبد العزيز، محامي كهربا، كشف عن وجود مفاوضات بين المجموعة التي تعمل في قضية كهربا وهو منهم وبين محامي الزمالك الدولي، مضيفًا أنه حينما يتم الاتفاق سيتم سداد المبلغ «كاش».

وأضاف: «أحنا معرضناش أبدًا تقسيط والدفع كاش وممكن مع تخفيض المبلغ ودي طلباتنا.. في مرونة من كل الأطراف والموضوع ممكن يخلص على آخر أكتوبر».

ومن جهته، قال أحمد حسام ميدو إن محامي كهربا تواصل مع محامي نادي الزمالك، وأبلغه بأن كهربا مستعد لدفع الغرامة الموقعة عليه «كاش» بدون الفوائد، وهناك فارق 300 ألف دولار فقط.

وأضاف ميدو أن مسؤولي الزمالك يتجهون للموافقة على العرض، معللًا ذلك بأن عدم الموافقة سيجعل الزمالك يحصل على أموال الغرامة بعد 6 أو 7 أشهر، قائلًا: «الموقف مفيهوش عناد، أنت بتعمل لمصلحة المكان اللي أنت شغال فيه».

وأشار ميدو إلى أن كهربا قام بدفع فلوس الاستئناف التي تصل قيمتها إلى 30 ألف فرانك سويسري، مستطردًا: «لكن بعد يوم 20 أكتوبر أزمة كهربا ستنتهي تمامًا، والمجلس المنتخب سيقبل العرض بالحصول على مليوني دولار و100 ألف دولار مقابل أن يحصل الزمالك على الأموال في الوقت الراهن، خاصة أن اللجنة المعينة لإدارة نادي الزمالك قررت تأجيل حسم هذا الملف للمجلس المنتخب».

واحتتمت قائلًا: «الزمالك في حاجة للفلوس دي دلوقتي، وأزمة كهربا خلاص خلصت».

موقف حسين لبيب من غرامة كهربا

ومع ذلك، فقد أكد حسين لبيب، أبرز المرشحين لتولي رئاسة الزمالك، أنه لن يقبل بتقسيط غرامة كهربا، مرجعًا السبب في ذلك إلى أن اللاعب أخطأ في حق نادي الزمالك.

وقال لبيب، خلال تصريحات تلفزيونية، «لن أقبل تقسيط غرامه كهربا وهو أخطأ في حق نادي الزمالك، حتى لو هخسر الفلوس كلها ولو اعتزل هبقى فرحان».

وأردف قائلًا: «أتمنى أن يعتزل سأكون سعيدًا جدًا، هو أخطأ لماذا أساعده؟ سأحصل على حقي كاملًا».

وتابع قائلًا: «ياريت كهربا يعتزل، وفي ذلك التوقيت جمهور الزمالك سيدفع الغرامة كاملة المقدرة بـ2.5 مليون دولار».

وتعرض كهربا للإيقاف لمدة ستة أشهر بين يوليو 2022 ويناير 2023، وذلك بسبب عدم سداد الغرامة المفروضة عليه من قبل محكمة التحكيم الرياضية لصالح نادي الزمالك.

وتُقدر غرامة كهربا لصالح نادي الزمالك حاليًا بـ2.5 مليون دولار أمريكي. وأمام اللاعب مهلة 60 يومًا تنتهي في 7 أكتوبر المقبل من أجل سداد الغرامة وتجنب الإيقاف مجددًا.