تطورات قضية زياد برجي وإليسا .. بيان مفاجئ من الفنان اللبناني

أصدر المكتب الإعلامي للفنان زياد برجي بيانًا على خلفية الدعوى القضائية المقدمة من إليسا ضده، ليكشف تطورات جديدة تتعلق بخلافهما حول أغنية «أنا وبس - وبطير» موضوع النزاع بينهما.

جاء في بيان مكتب زياد برجي الإعلامي: «أبغلنا المحامي جان قيقانو أن قاضي الأمور المستعجلة في دبي-الإمارات العربية المتحدة أصدر قرار بتاريخ 15/8/2023 قضى برد الدعوى التي تقدمت بها اليسار الخوري (إليسا) بوجه زياد البرجي لعدم اختصاص المحكمة نوعيًا».

تطورات قضية زياد برجي وإليسا

ومن جانبها، كانت قد أعلنت إليسا قبل أشهر فوزها بالقضية التي تخص الأغنية ضد زياد برجي والشاعر أحمد ماضي، بعد أن أصدر القضاء اللبناني حكم بوقف بث أغنية وبطير.

وتضمن الحكم منع زياد من تقديمها في الحفلات، بعد اتهام إليسا له بالتعدي على حقوق الملكية الفنية والأدبية العائدة لها في أغنية «أنا وبس- وبطير».

زياد برجي وإليسا زياد برجي وإليسا

خلاف إليسا مع زياد برجي

وأعربت الفنانة اللبنانية إليسا عن سعادتها بالقرار، وكتبت عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر: «بعدو القضاء اللبناني بخير بوجود قضاة نزيهين وشرفاء، الحقيقة بيّنت، (أنا وبس) إلي وبس!!».

ورد زياد برجي على الحكم القضائي، من خلال بيان جاء به: «لاشك أن قرار العجلة الذي وصلنا اليوم كان مفاجئًا لنا، بما أننا لم نتبلغ عن وجود أي دعوى في هذا الموضوع، ولم يتم الاستماع إلينا أو بيان دفاعنا، وبالنتيجة أن جميع القرارات التي تصدر بهذه الطريقة هي قرارات مؤقتة والعبرة في الخواتيم».

إليسا وزياد برجي إليسا وزياد برجي