تطورات ملف مدرب الزمالك.. «برتغالي» يبتعد و«مصري» مطروح بقوة

لا يزال ملف مدرب الزمالك الجديد يشغل بال جماهير الزمالك، التي تمني النفس بمدرب جديد يُصلح ما تم إفساده خلال الفترة الماضية.

وقال أحمد سالم، المتحدث الرسمي باسم الزمالك، في تصريحات تلفزيونية، «إدارة نادي الزمالك ستعلي المبادئ ضد أي لاعب مهما كانت قيمته ولن يسمح لأي شخص بتخطي مبادئ الزمالك».

وأضاف سالم: «نعد جمهور الزمالك أن المدير الفني الجديد سيرضي طموحهم والإعلان عنه خلال أيام».

مدرب الزمالك.. ابتعاد اسم برتغالي

وابتعد اسم المدرب البرتغالي باولو سوزا من خيارات مجلس إدارة نادي الزمالك للتعاقد معه خلفًا للكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، وذلك بسبب ارتباطه سابقًا بالتدريب في إسرائيل.

وقالت تقارير صحفية إن جميع أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك اعترضوا على اسم المدرب البرتغالى باولو سوزا لخلافة المدرب أوسوريو، نظرًا لعمله من قبل داخل الكيان الصهيوني عندما كان يتولى تدريب نادي مكابي تل أبيب.

وسبق أن تولى باولو سوزا تدريب فريق مكابي تل أبيب خلال الفترة بين عامي 2013 و2014.

وبذلك خرج المدرب البرتغالي باولو سوزا من سباق تولي تدريب الزمالك خلفًا لأوسوريو المقال.

ومن جهته، كشف الإعلامي هاني حتحوت، عن آخر المرشحين لتدريب فريق الزمالك، خلفًا للكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني السابق الذي تمت إقالته من منصبه، بسبب سوء النتائج.

وقال حتحوت، خلال برنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، إن المدير الفني حتى الآن لم يحسم إن كان مصريًا أو أجنبيًا، رغم السير الذاتية المطروحة على طاولة مسؤولي ملف الكرة بالنادي.

وأشار إلى أن شوقي غريب المدير الفني لفريق المقاولون العرب، آخر الأسماء المرشحة لتدريب الزمالك، خاصة وأنه ألمح بعودة إلى المقاولون العرب إلى الطريق الصحيح سواء إن كان موجودًا على رأس الجهاز الفني أو رحل.

وأوضح أن معتمد جمال المرافق دائمًا لشوقي غريب تولى مهمة تدريب الزمالك، بشكلٍ مؤقت، وسيكون مدربًا عامًا في الجهاز الجديد الذي يعد شوقي غريب أحد المرشحين لقيادته، بواقع خبراته التدريبية الكبيرة.

إقالة مدرب الزمالك

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك، أول أمس الأحد، توجيه الشكر إلى أوسوريو ومساعده وكابتن مدحت عبد الهادي، وتعيين كابتن معتمد جمال مدربًا عامًا للفريق، وقائمًا بأعمال المدير الفني لحين إعادة تشكيل الجهاز.

جاء ذلك بسبب تذبذب نتائج الفريق مع المدرب الكولومبي منذ بداية الموسم الجاري للفريق.

وانتصر الزمالك في مباراتين وتعادل في مثلهما، وخسر آخر لقاءين له، ليجمع 8 نقاط فقط من 6 مباريات خاضها في الدوري المصري، ابعتده مبكرًا عن سباق المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.