تطورات موقف محمد الشناوي من المشاركة في نهائي دوري أبطال أفريقيا

لا يزال الغموض يحوم حول مشاركة محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الوداد المغربي، وتحديدًا في مباراة الذهاب في القاهرة، المقرر لها 4 يونيو المقبل.

وتعرض محمد الشناوي لإصابة مؤخرًا قلّصت من حظوظه في المشاركة في ذهاب نهائي دوري الأبطال.

موقف محمد الشناوي

ومع، قال الناقد الرياضي طارق الأدور، في تصريحات إذاعية، 'أنا أعتقد أن محمد الشناوي في كل الاختبارات السابقة، وقبل المواجهات الكبيرة كان يعود ويشارك'.

وأردف قائلًا: 'أنا أرى من المرجح بنسبة تزيد عن 70% أن محمد الشناوي سيكون حاضرًا في مباراة الوداد في نهائي دوري الأبطال

وتابع: 'أنا أرى أن مشاركة علي لطفي في المباراة ثم استبداله بمصطفى شوبير أعطى فرصة  للحارسين أن يدخلا في أجواء المباريات'.

واستطرد الأدور: 'لكن أنا لا أعتقد أن مركز حراسة المرمى في الأهلي لن يتأثر كثيرًا إلّا بعنصر الخبرة لأن المباريات الأفريقية تحتاج إلى خبرات'.

واشتكى محمد الشناوي، في منتصف مايو الجاري، من إصابة ألمت به، وبدأ تنفيذ برنامج علاج طبيعي.

وأكد الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالنادي الأهلي وقتها، أن الشناوي اشتكى من آلام في عضلة السمانة، وتقرر خضوعه لبرنامج علاجي للتعافي من الإصابة.

الأهلي ضد الوداد

ويلتقي الأهلي ضد الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، في مباراتي ذهاب وإياب، ستُقامان يومي 4 و11 يونيو المقبل.

وبلغ الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الرابعة على التوالي، وذلك بفضل انتصاره على حساب الترجي التونسي ذهابًا وإيابًا بمجموع المباراتين (4-0).

وفي المقابل عبر الوداد إلى النهائي بفضل تخطيه عقبة صن داونز الجنوب أفريقي بعد التعادل ذهابًا في الدار البيضاء من دون أهداف، والتعادل إيابًا في بريتوريا بهدفين لمثلهما، ليصعد الفريق بأفضلية الأهداف المسجلة خارج الديار.

ويتجدد اللقاء بين الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما التقى الفريقان في نهائي النسخة الماضية، وانتصر وقتها الوداد بهدفين دون مقابل.

الوداد المغربي يتفوق على الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

شوبير يكشف كلمة السرفي تفوق الأهلي محليًا وقاريًا

لاعب الأهلي على دكة بدلاء تونس أمام إنجلترا في مونديال الشباب

هل يرحل حمدي فتحي عن الأهلي؟ هاني حتحوت يكشف الحقيقة