تطور جديد في قضية شيرين عبد الوهاب.. ومحاميها يهدد باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المستشفى

أصدر المستشار القانوني ياسر قنطوش، محامي الفنانة شيرين عبد الوهاب، بياناً وصفه بـ«الهام» على خلفية التسريب الصوتي المنسوب لـ شيرين.

وطالبت شيرين في ذلك تسجيلها الصوتي بضرورة خروجها من مستشفى الصحة النفسية التي تتلقى فيه علاج للتعافي من الإدمان، فيما هدد محاميها باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المستشفى بتهمة احتجازها بالمخالفة للقانون.

لجنة من الصحة النفسية أجازت خروجها من المستشفى

وقال قنطوش في بيانه، إن المجلس القومي للصحة النفسية أصدر تقريراً بشأن الحالة الصحية للفنانه شيرين عبد الوهاب، أعدته لجنة طبية مختصة من المجلس القومي للصحة النفسية.

وأضاف قنطوش أن التقرير خلُص إلى أن حالة شيرين بصحة جيدة ومستقرة لا تحتاج إلى علاج إلزامي داخل المستشفى وأنها بصحة جيدة ومتزنه نفسياً.

المستشفى أرغم شيرين على توقيع أوراق استمرار حجزها

وأشار إلى أنه عند إرسال ذلك التقرير إلى المستشفى للسير في إجراءات خروجها، إلا أن المستشفى أرغمها على توقيع أوراق لا تعلمها، تبين أنها إقرار منها بأنها تريد الاستمرار في المستشفى على غير الحقيقة.

شيرين عبد الوهاب شيرين عبد الوهاب

وأوضح قنطوش أن المستشفى أبلغ النيابة العامة بعد صدور هذا التقرير الذي يستوجب خروج شيرين بأن الفنانه موجوده اختيارياً بإرداتها في المستشفى، وذلك حتى  لا يقع مسئوليه تحت طائلة القانون، وبذلك يكون المستشفى قد احتجز مواطن بدون وجه حق.

محامي شيرين:جاري اتخاذ الإجراءات ضد المستشفى

وهدد قنطوش باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مسئولي  المستشفى، بالنظر إلى أن مسلكهم يخالف المادة العاشرة من قانون الصحة النفسية للدخول الاختيارى للمريض الذي يسمح لها بإجراء جميع المكالمات الهاتفية ومقابلة من تريد ومغادرة المستشفى في أي وقت، مؤكداً أنه جارٍ بالفعل إتخاذ كافة تلك الإجراءات.

فيديو التسريب:

تسريب صوتي للفنانة شيرين عبد الوهاب: خرجّوني من المستشفى ضروري ..فيديو