تعرض لاستقبال سيئ .. فاروق حسنى يتحدث عن تعيينه كأصغر مدير قصر ثقافة الأنفوشي .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، إنه تم تعيينه كأصغر مدير قصر ثقافة في مدينة الأنفوشي بالإسكندرية.

وتابع حسني، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد مجدي ببرنامج «فنجان قهوة»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن سعد كامل المؤسس للثقافة الجماهيرية الذي اختاره الوزير ثروت عكاشة في ذلك الوقت، طالبه أن يتم اختيار مجموعة من الشباب لتولي مهمة إدارة قصور الثقافة وكان هو أحد هؤلاء الشباب.

وقال فاروق حسني، إنه تم استقباله بشكل سيء للغاية عندما تولى منصبه في قصر ثقافة الأنفوشي، ووجود عمليات تخريب متعمد من المكان عندما اكتشفوا  أنه سيتولى إدارة قصر الثقافة وتم فتح الخزنة والاستيلاء على بعض الأوراق وقطع الكراسي بالسكين من جانب ثلاثة أشخاص كانوا يروا أنهم الأحق منه.

وأضاف فاروق حسني أنه قام بالاتصال بالشرطة بقسم الجمرك بعد عمليات التخريب المتعمد في قصر ثقافة الأنفوشي وبعد التحقيقات تم التأكد بالفعل من قيام الأشخاص الثلاثة بأنهم من تعمدوا تخريب المكان ورفض أن يتم نقلهم أو عقابهم وأكد لهم أن المكان سوف يعمل «غصبن عن أي حد وأنه يسامح لمرة واحدة فقط».

وأوضح فاروق حسني أنه تم تحول قصر ثقافة الأنفوشي إلى بؤرة إشعاع ثقافي في الإسكندرية وتم إطلاق المسرح الأسود ومسرح العرائس وجماعة فن ومسرح تجريبي.

وأكد فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، أن سعد كامل كان جدير جدا بمنصبه داخل الوزارة وكان يريد أن يصل إلى قاع المجتمع وبقصور الثقافة.

https://www.youtube.com/watch?v=7OZcVV0fDgE