من هو السوري عمار جركس العقل المدبر لتفجير إسطنبول؟.. سقط بعد مراجعة 1200 كاميرا

شهدت ساحة التقسيم وسط مدينة التقسيم بالعاصمة التركية إسطنبول، حادث مأساوي جراء انفجار  إرهابي، راح ضحيته أكثر من 6 أشخاص، وأصيب فيه 81 شخص بجروح نتيجة الانفجار الذي حدث الأحد الماضي، حيث ألقت القبص على العقل المدبر «عمار جركس» المتسبب في التفجير في العاصمة التركية.

كل ما تريد معرفته عن عمار جركس

ويقدم موقع «قناة صدى البلد» المعلومات كاملة عن العقل المدبر «عمر جركس» للتفجير الذي شهده شارع الاستقلال بتركيا، وتم إلقاء القبض عليه بعد مرور يومين من التفجير.

وعقب الانفجار مباشر، انتشرت الشرطة التركية من أجل الوصول إلى «العقل المدبر» للتفجير، أعلنت قوات الأمن التركية، مساء أمس الاثنين، أنه  تم اعتقال 46 شخص مشتبه بهم، موضحة أن سورية من قامت بزرع القنبلة، عقب القبض عليها، واعترفت بالواقعة، وبعد الاطلاع على سجل هاتفها تم الوصول إلى «عمار جركس» العقل المدبر للعملية الإرهابية.

عمار جركس على علاقة بأحلام البشير

ووفقًا لموقع «العربية» أضافت فإن المرأة السورية التي نفذت هجوم إسطنبو تلقت تدريبا لدى المسلحين الأكراد.

وأوضحت الشرطة التركية أن منفذة الهجوم تدعى أحلام البشير، وقد زرعت القنبلة في شارع الاستقلال، ودخلت تركيا بشكل غير قانوني من المنطقة بين عفرين وإدلب، وقد نشرت بعض وسائل الإعلام التركية صورة للمتهمة السورية.

القبض على عمار جركس أثناء محاولة هروبه لبلغاريا

وألقت قوات الأمن التركية القبض على السوري «عمار جركس»، الذي تم وصفه بالعقل المدبر للتفجير الذي أنهى أودى بحياة 6 أشخاص وإصابة 81 آخرين، وأوضحت قوات الأمن التركية أن عمار جركس «العقل المدبر »كان يحاول الهرب إلى بلغاريا، إلا أن اعتقاله حدث قبل أن يفلح.

كافة المعلومات عن عمار جركس

انتقل إلى الأراضي التركية قبل عام، وتم كشفه من خلال مكالمة هاتفية مع أحلام البشير المنفذة لزرع القنبلة، من أجل إحداث بلبلة في الشارع التركي تبعد أنظار القوات التركية عنه وعدم القبض عليه.

وتابعت: أنه دخل معها قبل 4 أشهر من سوريا إلى تركيا، وهو الذي رافقها وأعطاها العبوة التي تدربت على تفجيرها، واكتشف فريق تحقيق شكلته مديرية الأمن أنها وضعتها تحت حوض نباتات بالشارع قبل هربها الذي خصته .

القبض على عمار جركس بعد مراجعة 1200 كاميرا

وأضافت، أن البشير البالغة 23 سنة، وصلت بهروبها إلى نهاية شارع الاستقلال، ثم استقلت سيارة أجرة نقلتها إلى منطقة إسنلر، إلا أن الشرطة التي تابعت هروبها بمراجعة 1200 كاميرا للمراقبة العامة، اكتشفت أنها لجأت إلى منطقة 'كوجوك جكمحة' فاعتقلتها بشقة فيها، وبالتحقيق معها علم المحققون أن 'بلال' قام معها بعملية استطلاع على مدار 3 أيام في شارع الاستقلال، بسيارة أجرة غير مرخصة، ودائما كانا يتظاهران بأنهما رجل وزوجته ويعملان بمصنع نسيج

عقب القبض على «أحلام البشير» تتبعت المكالمات الهاتفية التي أجرتها، وتبين أن «عمر جركس» العقل المدبر للواقعة حيث تم  رصد مكالمة هاتفية مركزها القامشلي، طلب فيها المتحدث قتل زارعة القنبلة أحلام البشير، لقطع طريق المحققين وإفشال وصولهم إليه، إلا أن الشرطة اعتقلتها، ثم ألقت القبض على 48 آخرين، اشتباها بمساعدتهم لها.

ويقدم موقع «قناة صدى البلد» المعلومات كاملة عن العقل المدبر «عمر جركس» للتفجير الذي شهده شارع الاستقلال بتركيا، وتم إلقاء القبض عليه بعد مرور يومين من التفجير.

القبض على العقل المدبر لتفجير إسطنبول قبل هروبه إلى بلغاريا