تعرف على ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز ليفربول على ساوثهامتون

كتب: كريم فؤاد

استعاد فريق ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم مجددا من غريمه مانشستر سيتي بعد الفوز على ساوثهامتون بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب سانت ميريز ضمن منافسات الجولة الـ 33 من مسابقة البريميرليج.

واحتل ليفربول المركز الأول برصيد 82 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الوصيف برصيد 80 نقطة وفي المركز الثالث جاء توتنهام هوتسبير برصيد 64 نقطة ثم أرسنال في المركز الرابع برصيد 63 نقطة وفي المركز الخامس جاء تشيلسي برصيد 63 نقطة لظل الصراع قائم في المربع الذهبي حتى نهاية المسابقة.

وفي المركز السادس جاء مانشستر يونايتد برصيد 61 نقطة ثم وولفر هامبتون في المركز السابع برصيد 47 نقطة وواتفورد في المركز الثامن برصيد 46 نقطة وليستر سيتي في المركز التاسع برصيد 44 نقطة ثم ايفرتون في المركز العاشر برصيد 43 نقطة.

واحتل فريق وست هام يونايتد المركز الحادي عشر برصيد 42 نقطة ثم بورنموث في المركز الثاي عشر برصيد 38 نقطة وجاء فريق كريستال بالاس في المركز الثالث عشر برصيد 36 نقطة ثم نيوكاسل يوناتيد في المركز الثالث عشر برصيد 36 نقطة.

وفي المركز الرابع عشر جاء نيوكاسيل يونايتد برصيد 35 نقطة ثم برايتون في المركز الخامس عشر برصيد 33 نقطة ثم ساوثهامتنون في المركز السادس عشر برصيد 33 نقطة ثم بيرنلي في المركز السابع عشر برصيد 33 نقطة، واحتل فريق كارديف سيتي المركز الثامن عشر برصيد 28 نقطة ثم فولهام في المركز قبل الأخير برصيد 17 نقطة وفي المركز العشرين والأخير هيدرسفيلد تاون برصيد 14 نقطة والذي هبط رسميا إلى دوري الدرجة الثانية للدوري الإنجليزي «تشامبيونشيب».