تعرف على حقيقة اختفاء فيروس كورونا مع ارتفاع درجات الحرارة

هل يختفي فيروس كورونا" مع أشعة شمس فصل الصيف؟ لا أحد يستطيع أن يجزم بمدى تأثير ارتفاع درجات الحرارة على فيروس كورونا، مثلما الحال مع الأنفلونزا العادية التي تتأثر بما يمسى بـ"الموسمية"، أي أن تأثيرها يزداد وينخفض وفقاً للمواسم المختلفة. ويتطلب الإجابة على هذا السؤال البحث في مدى تفاعل الفيروس مع الحرارة، والرطوبة، كما أن حقيقة أخرى قد تدعم التأثير السلبي على الفيروس بارتفاع درجات الحرارة، وهي لجوء الأفراد لقضاء وقت أقل داخل الأماكن التي ينتشر فيها الفيروس سريعاً.

وقال الخبير البيولوجي في جامعة ولاية "بين" ،ماسيج بوني، في تصريحات نشرها موقع "هيلث" العالمي ،المتخصص في الشئون الصحية :"لا يوجد اختلاف بين فيروس كورونا و الانفلونزا .. فالكثير منا أصبح لديه مناعة ضد الأنفلونزا."

ومازال هناك تفاؤلاً لدى بعض الخبراء، وهو ما تعكسه تصريحات مدير مكتب أبحاث الرعاية الصحية الطارئة بالمعهد الوطني للصحة، بقوله:"كما حدث مع الأنفلونزا لن ينجو فيروس" كورونا 19" تحت درجات الحرارة المرتفعة، وسيتراجع مع الطقس الأكثر سخونة .. فالطقس الحار لديه شروط لا يتأقلم معها الفيروس".

رغم الاختلاف بشأن مدى تأثير المناخ الحار على "كورونا"، إلا أن الجميع يتفق على ضرورة الاستمرار في أخذ كافة الإجراءات الاحترازية الموصى بها، وأبرزها تجنب التواصل مع الأشخاص المتوقع أنهم معرضين للإصابة، والتنظيف المتكرر للأشياء التي تلمسها الأيدي مثل الأسطح المختلفة، وغسل الأيدي بالصابون والماء لمدة 20 ثانية على الأقل في المرة الواحدة، بخاصة قبل تناول الأطعمة.