تعرف على رسوم استخراج جواز سفر أول مرة

وفرت وزارة الداخلية، بالتنسيق مع الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، خدمات عدة وكان من بينها استخراج جواز سفر، من أجل التسيير والتسهيل على المواطنين، لـ معرفة رسوم استخراج جواز سفر دون تعب أو مجهود.

ووفرت الوزارة شروط استخراج جواز سفر للمواطنين، في خطوات سهلة عن طريق المتابعة الإلكترونية ومن الممكن أن تستخرج جواز السفر المستعجل حتى يتمكن الجميع من إنهاء طلباته دون مشقة.

خطوات تجديد جواز سفر أون لاين

في البداية عليك الدخول إلى موقع الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية على الرابط من هنـــــــــــــا، من أجل استخراج جواز سفر وبعدها إنشاء حساب وكلمة سر جديدة، ثم تسجيل البيانات المطلوبة لتجديد أو استخراج جواز سفرعبر الانترنت، ثم ادخال الرقم القومي الرقم وصورة من البطاقة الشخصية، وادخال 2 صور شخصية للمتقدم حديثة مقاس 4×6 على خلفية بيضاء، وتقديم إثبات الموقف من التجنيد خاصة بالذكور فقط، وتقديم صور من المؤهل الدراسي حال عدم إثبات المهنة في البطاقة الشخصية مع الأطلاع على الأصل، أو تقديم ما يثبت القيد من الجامعة اذا كان المتقدم للخدمة طالب، وتقديم وصورة من وثيقة زواج للإناث حال إثبات اسم الزوج في جواز السفر مع الأطلاع على الأصل، ودفع الرسوم المطلوبة لتجديد أو استخراج جواز سفر الكترونيًا، والتعرف على موعد استلام جواز السفر.

رسوم استخراج جواز السفر لأول مرة

رسوم استخراج جواز سفر لأول مرة أو تجديده، والتي تقدر بـ 500 جنيه، وإذا كان المتقدم لا يحمل مؤهل دراسي فيكوناستخراج جواز سفر الدفع بملغ 400 جنيه بضمان اجتماعي.

خطوات تجديد جواز سفر المصريين بالخارج

وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وضعت ضوابط لـ استخراج جواز سفر وإجراءات عند اتخاذ قرار السفر والعودة لمصر من الخارج يستغرق اصدار الجواز الجديد 60 يوما لذا ينبغي إعلام المتقدم بطلب لتجديد الجواز، حتى لا يفاجأ في أثناء الدخول لمصر أن جوازه القديم تلغي ما يعوق دخوله البلاد، ولا يجوز المواطن حمل جوازي سفر ساريين في وقت واحد، فان برنامج الحاسب مبرمج أتوماتيكيا فقط على استخراج الجواز الجديد، وإلغاء السابق.

الخطوات المطلوبة لاستخراج جواز سفر للأطفال

تقديم 4 صور ألوان حديثة خلفيتها بيضاء 4×6، وتقديم شهادة الميلاد لمن هم أقل الـ 16 سنة.

الاستعلام عن تصريح جواز السفر المستعجل

تسهيلات عديدة قدمتها وزارة الداخلية، حتى يتمكن المواطنين من استخراج جواز السفر المستعجل من إدارة التجنيد والتعبئة من هنــــــــــا، وبدخولك إلى الموقع تجد خانات يجب تعبئة البيانات فيها بشكل صحيح.

واستكمالا للخطوات سيظهر خانة تصاريح جواز السفر المستعجل؛ عليك الضغط عليها وبعدها تختار نوع التصنيف وموقف التجنيد، وتسجيل الرقم الثلاثي، وكتابة الرقم القومي، وتحديد أي الدول المطلوب السفر إليها، والخطوة الأخيرة الضغط على استعلام.

ومن أجل استخراج جواز السفر المستعجل ستظهر نافذة أخرى توضح فيها رقم الطلب ويجب أن يكون صاحب الطلب على دراية كاملة بالاحتفاظ بالرقم، ويتم بعد ذلك مراجعة بيانات الطلب للرد عليه بالموافقة أو الرفض، من أجل استخراج جواز السفر المستعجل.

تكلفة استخراج جواز السفر المستعجل

يمكن أن يقوم مقدم الطلب دفع رسوم استخراج جواز السفر المستعجل من خلال الدفع الإلكتروني عن طريق الإنترنت، أو النقدي من خلال أقسام ومكاتب التجنيد.

واستخراج جواز السفر المستعجل يصل إلى جميع منافذ الجوزات على مستوى الجمهورية بعد نصف ساعة من سدادك لقيمة الرسوم المقررة دون الحاجة إطلاقًا لاستلام التصريح الورقي.

وتصل صورة لمقدم الطلب من استخراج جواز السفر المستعجل على الواتساب والبريد الإلكتروني.

ويمكنك أيضا استخراج الخدمة والاستعلام عن جواز السفر المستعجل موقفها من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية على رقم 15499؛ حيث إن الخدمة تعمل طوال الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة وخلال الإجازات والعطلات الرسمية أيضا.

جواز السفر المستعجل

استخراج جواز السفر المستعجل أونلاين

في حالة استخراج جواز السفر المستعجل، فوزارة الداخلية قامت بالتسهيل على المواطنين الإجراءات من أجل استخراج جواز السفر المستعجل دون مشقة، ويمكن استخراج جواز السفر المستعجل من خلال رقم الاستعلام الصوتي (0225874900).

جواز السفر المستعجل

ما هي الأوراق المطلوبه لجواز السفر 2022؟

من أجل استخراج جواز السفر المستعجل، يجب على صاحب الطلب معرفة الأوراق المطلوبة لـ جواز السفر المستعجل، والتي تبدأ بسحب أصل النموذج 101 تعبئة مدموغ ويباع بمكاتب البريد، وأصل البطاقة الشخصية / العائلية / وصورة منها. 

جواز السفر المستعجل

استخراج جواز السفر المستعجل

حتى تتمكن من استخراج جواز السفر المستعجل، يجب أن تتبع الخطوات التالية التي تمكنك من استخراج جواز السفر المستعجل، والتي تبدأ بالدخول على الموقع الإلكتروني من هنــــــــــا، وبعدها تقوم بوضع الرقم القومي الخاص بصاحب الطلب، وبعدها يظهر موقف التجنيد الكامل لك.

وإذا ظهر للمتقدم بعدم وجود سبب عن منعه من السفر يتلقى رسالة على الرقم الخاص بك، حتى تكمل عملية استخراج جواز السفر المستعجل، وبإمكانه تقديمها لضابط الجوازات الذي يقوم بختم جواز السفر المستعجل فورا دون أدنى مشكلة.

الأوراق المطلوبة لتغيير بيانات البطاقة الشخصية للمتزوجين 2023

فترة سماح تجديد البطاقة الشخصية

الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية 2023