تعرف على سياتل ساوندرز الأمريكى منافس الأهلى المحتمل فى مونديال الأندية؟

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية، التي أقيمت اليوم الجمعة، عن مواجهة مرتقبة بين النادي الأهلي وسياتل ساوندورز الأمريكي، في الدور ربع النهائي من البطولة، حال عبور المارد الأحمر لفريق أوكلاند سيتي النيوزلندي في الدور التمهيدي.

ويقدم موقع قناة صدى البلد تقرير عن سياتل ساوندرز خصم الأهلي المحتمل في كأس العالم للأندية 2023 بالمغرب.

من هو سياتل ساوندرز الأمريكي منافس الأهلي المحتمل؟

يتواجد نادي سياتل ساوندرز لكرة القدم في الدوري الأمريكي، وتأتي مشاركته في كأس العالم للأندية، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال الكونكاكاف الموسم الماضي، على حساب بوماس أونام المكسيكي، إثر الفوز بنتيجة 5-2، في ذهاب وإياب الدور النهائي.

ما هى القيمة التسويقية لـ سياتل ساوندرز الأمريكي مقارنة بالنادي الأهلي؟

تبلغ القيمة التسويقية للاعبي سياتل 49.3 مليون يورو، أي أعلى بمقدار 20 مليون يورو عن القيمة التسويقية للاعبي النادي الأهلي، ويقود النادي الأمريكي المدرب المحلي بريان شيمتزر، البالغ من العمر 60 عامًا، في الوقت الذي يقود فيه السويسري مارسيل كولر القلعة الحمراء.

اللاعبين المحترفين في صفوف سياتل ساوندرز الأمريكي

ويتواجد في صفوف سياتل 3 لاعبين برازيلين وثنائي كولومبي ولاعب من النرويج والإكوادور والهندوراس وأوروجواي والنرويج وآخر فرنسي من أصول سنغالية، بالإضافة للظهير الكاميروني نوهو تولو.

ترتيب سياتل ساوندرز في الدوري الأمريكي

واحتل سياتل ساوندرز المركز الـ 11 في مجموعته بالدوري الأمريكي الموسم الماضي، بعدما حصد 41 نقطة من 34 مباراة، إذ خسر 17 مواجهة وتعادل في 5 آخرين.

وتُوج سياتل ساوندرز، الذي يرتدي الزي الأخضر بـ 10 ألقاب فقط في مسيرته، منها لقبان في الدوري الأمريكي الممتاز، و4 بطولات في الكأس المفتوحة.

ويشارك النادي الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي، باعتباره وصيف النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا، التي فاز بها الوداد البيضاوي، إلا أنه تم اعتبار الأخير هو منظم البطولة، بعد منح تنظيمها لدولة المغرب.

ومن المقرر أن يتأهل الفائز من طريق الأهلي لمواجهة ريال مدريد الإسباني في الدور نصف النهائي يوم 8 فبراير، فيما ينتظر فلامنجو البرازيلي يوم 7 فبراير الفائز من مباراة الهلال السعودي أمام الوداد.

جدول مباريات الأهلي فى كأس العالم للأندية 2023

قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية