تعرف على موعد حفل نبيل شعيل في البحرين

يستعد المطرب نبيل شعيل، لإحياء حفلا غنائيا في دولة البحرين تزامنا مع احتفالات عيد الأضحى المبارك 2023 .

نبيل شعيل وحفل البحرين

ونشر نبيل شعيل، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، وعلق قائلا:

إن شاء لله العيد مع أحبابي وجمهوري في البحرين يوم 30 يونيو.. في مركز البحرين العالمي للمعارض، نبيل شعيل، البحرين.

نبيل شعيل من مواليد محافظة الزلفى ونشأ وسط بيئة محافظة رفض جده تسميته «داود» على اسمه، لأنه لا يزال على قيد الحياة؛ فأطلق عليه اسم نبيل، الأمر الذي تسبب في قطع السلسلة المتوالية في أسماء الأجداد والأبناء والأحفاد والتي هي «سليمان داوود سليمان داوود».

معلومات عن نبيل شعيل

وبدأ نبيل شعيل في صغره بالعزف على العود وتسجيل الأغاني، وكانت انطلاقته الفنية من خلال أغنية ألبوم سكة سفر عام 1982، وكانت أغنية سكة سفر من ألحان الراحل راشد الخضر وكلمات عبد اللطيف البناي. يمتلك في رصيده الفني اليوم أكثر من 26 ألبوم غنائي خلال مشواره الفني الممتد منذ 1980.

كما أنه يمتلك استديو طربان للتسجيلات الغنائية واستديو طربان الذي قام بافتتاحه في 18 يناير 2009 بمنطقة الجابرية. وقدم خلال مسيرته الكثير من الأغنيات أبرزها سكة سفر، أنا ما أنساك، الله يا خوفي لعبة الأيام، صباح الخير يا مدلل، ما أروعك، منساك، كذبوا، دلوعه، جاني، بعد أذنك، يعتبر أول مطرب خليجي خرج عن الإقليمية وغنى بلهجات عربية مختلفة

مثل اللهجة المصرية والمغربية واللبنانية وقد ساهم بشكل فعال بالتعريف بالأغاني الخليجية وإيقاعاتها الفريدة في كامل الوطن العربي كان الشاعر مبارك الحديبي صاحب الفضل في شهرته ومعلمه الأول، كما يدين له بالفضل فيما وصل إليه من نجومية لوقوفه بجانبه في بداياته الفنية وتعاونه معه في عدد كبير من أغانيه التي حققت نجاحاً كبيراً.

نبيل شعيل نبيل شعيل