تعطيل الدراسة في البحيرة غدا بسبب سوء الأحوال الجوية

قررت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة غدا بجميع المدارس الحكومية والخاصة، والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وأوضحت الدكتورة نهال بلبع، أن هذا الإجراء يأتي ذلك حرصا على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب، ووفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من حالة الطقس السيء وسقوط الأمطار الغزيرة.

وتابعت: يشمل القرار جميع المدارس بكافة الادارات التعليمية بدائرة المحافظة، على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات.

حالة الطقس غدًا

وكشفت توقعات هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الخميس طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، بارد على السواحل الشمالية الغربية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أنه بداية من اليوم شهدت البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية نتيجة لتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا.

ولفتت إلى أن عدة محافظات تشهد الآن سقوط أمطار متفاوتة الشدة في مطروح والإسكندرية والبحيرة والقاهرة والجيزة والقليوبية، محذرة من استمرار سقوط الأمطار غدا الخميس تكون متوسطة إلى غزيرة أو خفيفة إلى متوسطة أو خفيفة.