تعطيل الدراسة في الجيزة غدا بسبب سوء الأحوال الجوية

قال الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، إن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، قرر تعطيل الدراسة غدا في المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية.

تعطيل الدراسة بالقاهرة

وكما أعلن منذ قليل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تعطيل الدراسة بمدارس المحافظاة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة في القاهرة المحافظات خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وذكرت الهيئة في بيان اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع سقوط أمطار تتراوح حدتها من متوسطة إلى غزيرة غدا الأربعاء على مناطق من «كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، بورسعيد، الشرقية، الإسماعيلية، السويس، رفح، العريش»، بينما تسقط أمطار متوسطة على مناطق من «الإسكندرية، مطروح، البحيرة، الغربية، المنوفية، رأس سدر، نخل، كاترين، وبعض مناطق القاهرة الكبرى».

وأشار البيان إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار تتراوح حدتها من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد «الفيوم، بني سويف، المنيا»، كما تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية في البحر المتوسط.

الإسكندرية: لا تأجيل للدراسة غدًا

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن الأمطار في المحافظة بدأت منذ الثانية صباح اليوم واستمرت حتى بعد المغرب.

وتابع خلال لقائه مع مراسل برنامج «على مسئوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى المذاع على قناة صدى البلد ، أنه تم إعداد خريطة لمحافظة الإسكندرية لتحديد المناطق الساخنة والتي بلغت 93 منطقة بزيادة نحو 20 منطقة عن العام الماضي.

واضاف الشريف، أن المناطقة الساخنة تلك التي تتجمع فيها مياه الامطار وتعيق الحركة المرورية وتم الدفع بسيارات شفط المياه إلى تلك الأمطار

واشار اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إلى أن الاستعداد المبكر الذي تم اتخاذه العام الحالي خفف من حدة تأثير موجات الطقس السئ والأمطار.

واختتم: المدارس والمعاهد في المحافظة تعمل غدا كالمعتاد لأن الأمطار خفيفة ومتوسطة، مشيرا إلى أن الحركة المرورية لم تتوقف نهائيا وإن شهدت حالة من البطء.

طقس الخميس

ومن المقرر أن تتعرض بعض مناطق السواحل الشمالية «رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، العريش، رفح» الخميس، لأمطار تتراوح حدتها من خفيفة إلى متوسطة، بينما تضرب أمطار خفيفة بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية «مطروح، والإسكندرية».

وأوضح بيان الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تضرب أمطار خفيفة «30%» بعض مناطق القاهرة الكبرى الخميس، بينما تضرب أمطار تصل شدتها إلى «40%»بعض مناطق الوجه البحري، إضافة إلى شبورة مائية صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد.

طقس الجمعة

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تضرب بعض مناطق السواحل الشمالية «الإسكندرية، مطروح، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، العريش، رفح» أمطار خفيفة تصل شدتها إلى 30% الجمعة المقبلة، بينما تضرب بعض مناطق شمال الوجه البحري أمطار تصل حدتها إلى 30% في اليوم ذاته، إضافة إلى شبورة مائية صباحية على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد.

الأرصاد تحذر: سحب ممطرة على الإسكندرية واستمرار الرعد على بلطيم والبرلس

الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة تضرب البلاد.. ونشاط للرياح المثيرة للأتربة

الأرصاد تحذر: أمطار تضرب القاهرة والإسكندرية واستمرار الرياح المثيرة للأتربة .. فيديو