حقيقة تعطيل الدراسة غدا لسوء الأحوال الجوية في القاهرة والجيزة

انتشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صور قديمة لخبر تعطيل الدراسة غدا لسوء الأحوال الجوية في القاهرة والجيزة وبعض المحافظات.

حقيقة تأجيل الدراسة غدا لسوء الأحوال الجوية

ولم تصدر أي محافظة قرار بتأجيل الدراسة حتى الآن سواء من محافظة القاهرة التي نشرت بيانا قالت فيه يتابع اللواء خالد عبد العال جهود أحياء العاصمة في شفط وكسح مياه الامطار والتواجد الميداني المستمر بالتنسيق مع شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافه والإدارة العامة لمرور القاهرة لعدم حدوث تكدسات مرورية وفتح جميع الطرق.

وفي هذا السياق قامت الاجهزة التنفيذية بحي عابدين بقيادة اللواء عادل توفيق بتنفيذ أعمال شفط المياه بميدان محمد فريد، كما شهد حي حدائق القبة بقيادة اللواء وليد عبد الحميد عمليات شفط مياه الامطار المتجمعه بميدان الحدائق وشارع سكة الوايلي دون حدوث اي تكدسات مرورية.

كما قامت الأجهزة التنفيذية بحي الوايلي بقيادة اللواء خيري حسين بأعمال شفط مياه الامطار بشارعي العباسية وصلاح سالم بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي ، فيما شهد حي الاميرية برئاسة السيد اللواء محمد الغزاوي شفط مياه الامطار في امتداد شارع المطرية العمومى امام قصر القبة وكذلك شارع السواح.

كما شنت الاجهزة التنفيذية بحي غرب مدينة نصر حملة اسفرت عن رفع كافة تجمعات مياه الامطار بشارع الخليفة القاهر ، امتداد رمسيس وطريق النصر ، كما تم سرعة فتح الطريق لمنع حدوث اي تكدسات مرورية ،كما قام حي مصر القديمة بقيادة اللواء محمد السيد ليلة بالتواجد الميداني بكورنيش المنيل لمتابعة عمليات شفط مياه الامطار لمنع حدوث اي تكدسات مرورية في طريق الكورنيش ومطالع ومنازل الكباري الرئيسية بنطاق الحي، كما تم التوجه لميدان أثر النبي لمتابعة عمليات شفط مياه الأمطار أولا بأول.

حقيقة تعطيل الدراسة في الجيزة

وفي محافظة الجيزة يتابع محافظ الجيزة توقعات هيئة الأرصاد ولم يصدر أي قرار بشأن تأجيل الدراسة على أن يكون غدا يوم دراسي عادي.

وتشهد محافظة الجيزة سقوط أمطار متفاوتة الشدة ما بين خفيفة إلي متوسطة وشديدة في بعض الأماكن بالمحافظة، حيث سقطت كميات كبيرة من مياه الأمطار بمناطق: فيصل والهرم والطريق الصحراوي والرماية والمتحف المصري الكبير ، وأمطار خفيفة ومتوسطة على مناطق البراجيل وإمبابة وبشتيل وصفط اللبن والبحر الأعظم والمهندسين واوسيم والحوامدية وأطفيح.

ويتابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جهود شفط مياه الامطار حيث دفعت محافظة الجيزة بفرق ومعدات الشفط التابعه لشركة مياه الشرب والصرف الصحي وهيئة النظافه والتجميل والاحياء والمراكز للتعامل الفوري مع مياه الأمطار وسحبها وذلك من خلال الفرق المنتشرة على كافة الطرق والمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري بمحافظة الجيزة.

القليوبية: الدراسة مستمرة

وقالت محافظة القليوبية عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : غدا الأربعاء انتظام الدراسة بمدارس محافظة القليوبية.

طقس سيء وأمطار رعدية .. محافظ الإسكندرية يحسم الجدل حول تأجيل الدراسة غدًا

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الإجراءات التي يجب اتخاذها أثناء العواصف الرعدية، مشددة على أهمية تجنب الوقوف تحت الأشجار العالية واللوحات المعدنية.

وتابعت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه يجب عدم ملامسة أعمدة الإنارة، ويفضل الابتعاد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية أثناء العواصف الرعدية.

وأكدت الأرصاد أنه يفضل التواجد داخل أي مبنى سكني أثناء سقوط الأمطار، وعند قيادة السيارة أثناء سقوط الأمطار يجب القيادة بحذر وتخفيف السرعة وإضاءة الكشافات وترك مسافة بين السيارة والأخرى.

السحب الرعدية الممطرة

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن السحب الرعدية الممطرة تؤثر بقوة على شرق الدلتا ومدن القناه ومناطق من القاهرة الكبرى.

ولفتت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، أن السحب الرعدية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة على بعض المناطق.

ومن المتوقع أن تؤثر على السواحل الشرقية وشمال ووسط سيناء ومناطق من شمال الصعيد مع تقدم الوقت.

محافظ الجيزة يتابع جهود مواجهة الأمطار أمطار الجيزة

محافظ القاهرة محافظ القاهرة