تعقدت حساباته مُبكرًا.. كيف ينجح الزمالك في التأهل من دور المجموعات بأبطال إفريقيا؟

عقد فريق الزمالك، حساباته مُبكرًا بتعادله في أول مباراتين له خاضهما في مشواره بمرحلة المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، حيث سقط في فخ التعادل أمس السبت، أمام ساجرادا الأنجولي، بدون أهداف.

الزمالك بدأ مشواره في مرحلة المجموعات، ضمن المجموعة الرابعة، بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما أمام بترو أتلتيكو الأنجولي، باستاد القاهرة، قبل أن يتعادل سلبيًا مع ساجرادا الأنجولي، أمس السبت، ويُصعب مهمته قبل المواجهة المقبلة الذي يلتقي فيها مع الوداد المغربي.

ترتيب مجموعة الزمالك

يحتل فريق بترو أتلتيكو الأنجولي صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط من تعادل وفوز، بينما يحل فريق الوداد المغربي في الوصافة بثلاث نقاط من فوز وهزيمة.

الزمالك سقط في فخ التعادل في مباراتين، ليُصعب موقفه في مجموعته، حيث أصبح في رصيده نقطتين، في المركز الثالث، بينما ساجرادا  الأنجولي في رصيده نقطة من هزيمة وفوز في مؤخرة المجموعة.

كيف يتأهل الزمالك من مجموعته؟

فرصة تأهل الزمالك الأفضل هي الفوز بمبارياته المتبقية في دور المجموعات بغض النظر عن نتائج منافسيه بالمجموعة، إلا أن هذا الأمر قد يجد فيه الزمالك صعوبة، خاصة أمام الوداد المغربي الذي سيلتقي معه بالجولة المقبلة.

الزمالك يحتاج للحصول على 9 نقاط على الأقل من مبارياته الـ4 المتبقية، وقتها سيتأهل دون النظر لنتائج منافسيه، إلا أنه في حالة حصوله على نقاط أقل من ذلك، قد يدخل في حسابات معقده من أجل التأهل وينتظر هدايا المنافسين.

مباراتي الزمالك والوداد المقبلتين هما اللتان سيحسما مشوار الفريقين، ومن لديه القدرة على التأهل منها عليه جمع 4 نقاط من المباراتين على الأقل، ليتجنب سيناريوهات التأهل المعقدة.

مباراة الوداد المغربي تحسم مصير كارتيرون مع الزمالك.. فيديو

بعثة الزمالك تصل القاهرة قادمة من أنجولا بعد التعادل مع ساجرادا بأبطال إفريقيا