تعليق الدراسة وتحذير من السيول ورسالة للمقيمين.. ماذا يحدث في الإمارات؟

موجة من الطقس السيء من المتوقع أن تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة؛ الأمر الذي دعا إمارة الفجيرة ورأس الخيمة الإماراتيين إلى تعطيل الدراسة، أمس الخميس في مدارسها؛ نتيجة سوء الأحوال الجوية.

طقس سيء يضرب الإمارات

وفي هذا السياق، أعلن المركز الوطني الإماراتي للأرصاد، أنه من المتوقع وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ليسود طقس غائماً جزئياً إلى غائم، مع وجود سحب ركامية مصحوبة بسقوط أمطار، مختلفة الغزارة مع البرق والرعد، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجهات المعنية في الإمارات، من موجة الطقس السئ، مطالبًا بأخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات، وتجنب الأودية وأماكن جريان وتجمع المياه.

طقس الإمارات

كما ناشدت وزارة الموارد البشرية والتوطين، شركات القطاع الخاص بالحرص على سلامة كافة الأعمال خلال انتقالهم إلى مواقع العمل، مع التأكد من تطبيق كافة اشتراطات الأمن والسلامة المهينة؛ تجنبًا لحدوث أي خسائر، وفقًا لصحيفة البيان الإماراتية.

وفي ذات السياق، أهابت القيادة العامة لشرطة الشارقة بأفراد التعامل مع الحالة الجوية بمنتهى المسؤولية، مطالبة إياهم بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن جريان الأودية والسيول وتجمع المياه.

وأكدت الشرطة جاهزية عناصرها على مدار الساعة للتعامل مع الحالة الجوية التي تشهدها الإمارة خلال هذه الفترة وذلك بناء على تقرير المركز الوطني للأرصاد.

نصائح شرطة الشارقة للمقيمين

وطالبت المقيمين بترك مسافة كافية بين المركبات وعدم الانشغال بغير الطريق تجنباً لوقوع الحوادث، داعية إلى الإبلاغ الفوري عن أي حوادث عبر رقم البلاغات الطارئة ‏999.

كما أعلنت القيادة العامة لشرطة الشارقة اتخاذها حزمة من الإجراءات الفورية المتمثلة في توزيع الدوريات المرورية على الطرق الداخلية والخارجية وفقاً لمقتضيات الحالة الجوية والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين في تعزيز السلامة المرورية على الطرق.

أمطار غزيرة تضرب الإمارات.. وتعليق الدراسة في بعض المناطق

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك

رسائل القمة المصرية الخليجية في الإمارات.. فيديو