تعليق ناري من أحمد موسى على فيديو اختطاف السفينة الإسرائيلية.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الفيديو الذي تم تداوله من قبل إعلام جماعة الحوثي بشأن تحركات اختطاف سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، يعكس مدى التسليح العسكري لهذه الجماعة، مشيرا إلى أنه المعروف أن جماعة الحوثي لديها أسلحة كثيرة وتعداد عسكري من الأسلحة الثقيلة لكن مروحيات عسكرية هذا هو الجديد.

أضاف خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم اختطاف السفينة دون أي رد فعل سواء من كان يحمي السفينة أي كانت قوات أمريكية أو فرنسية، لافتا إلى أن عدد الوحدات البحرية التي حاوطت السفينة في عرض البحر الأحمر يؤكد مدى الاستعداد من هذه الجماعة لتهديد الملاحة البحرية.

كما أكد أن ما حدث لا يوجد سوى وصف واحد هو مشهد عبثي، مشددا على أن ما قامت به جماعة الحوثي لن يوقف الحرب، بل يؤجج الصراع ويزيد من التوتر في الملاحة البحرية وتأثيرات سلبية على أمن الملاحة.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن ما فعلته جماعة الحوثي، هو مشهد كاشف يشير إلى اتساع دائرة الحرب، وهو ما أشار إليه الرئيس السيسي في بداية الحرب على غزة، وهو ما يحدث الآن.

ونوه بأن هدف جماعة الحوثي استهداف السفن التابعة لإسرائيل، مشيرا إلى أن إيران هي الوحيدة القادرة للضغط على الحوثيين بشأن مصير السفينة في الأيام المقبلة.