تعليق ناري من ريال مدريد على تأييد محكمة العدل الأوروبية لـ السوبر ليج

علق فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، على القرار الذي أصدرته محكمة العدل الأوروبية، اليوم الخميس، بتأييد إقامة بطولة السوبر ليج.

وقال فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني عبر القناة الرسمية للنادي الملكي:" أرحب بارتياح كبير بالقرار الذي اتخذته محكمة العدل الأوروبية المسؤولة عن ضمان مبادئنا وقيمنا وحرياتنا".

وواصل : "سوف ندرس بعناية نطاق هذا القرار، ولكنني أتوقع استنتاجين لهما أهمية تاريخية كبيرة وهما أن الكرة الأوروبية لم ولن تصبح حكرا مرة أخرى، وثانيا، اعتبارا من اليوم، ستصبح الأندية هي سيدة مصيرها".

وتابع :" من حقنا اقتراح وتعزيز المسابقات الأوروبية التي تعمل على جذب المشجعين من جميع أنحاء العالم بشكل معترف به، باختصار اليوم انتصرت أوروبا الحريات مرة أخرى، واليوم انتصرت كرة القدم وجماهيرها أيضا".

وشدد : "أمام الضغوط التي نتعرض لها منذ أكثر من عامين، ينتصر اليوم القانون والعقل والحرية، ولهذا السبب سيواصل ريال مدريد العمل من أجل مصلحة كرة القدم، وقبل 70 عاما اتخذنا خطوة أساسية بتنظيم بطولة أوروبا، واليوم لدينا مسؤولية لإعطاء كرة القدم الزخم الذي تحتاجه بشدة".

وأضاف بيريز قائلا "لتحقيق ذلك، سنواصل الدفاع عن مشروع حديث، متوافق تماما مع البطولات المحلية ومفتوح للجميع على أساس الجدارة الرياضية، والذي سيفرض بشكل فعال احترام اللعب المالي النظيف".

وأتم تصريحاته : "المشروع سيحقق الاستدامة الاقتصادية لجميع الأندية، وقبل كل شيء، سيحمي اللاعبين ويثير حماس المشجعين في جميع أنحاء العالم".