تعليق ناري من شوبير على إحالة صن داونز خالد علي للتحقيق بسبب الأهلي

علق الإعلامي أحمد شوبير، عضو اتحاد الكرة السابق، على قرار نادي صن داونز الجنوب أفريقي بإحالة خالد علي، المنثق العام للفريق، للتحقيق، على خلفية تصريحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، وعرضه مساعدة الأهلي بإحضار تحليل مباراة الهلال وصن داونز.

قال شوبير في تصريحات إذاعية:' نادي صن داونز يُحيل خالد علي، المنثق العام للفريق، للتحقيق على خلفية تصريحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مباراة الأهلي والهلال السوداني، نظرًا لقواعد تتعارض مع أخلاقيات وقواعد النادي، وطالبوا برجوعه من السودان'.

أضاف:' هذا الأمر مهم جدًا، هناك نظام إحترافي، موجود بشكل جيد، كلنا بنحب خالد علي، لكنه رجل يحب مصر والنادي الأهلي، خلال دردشة على مواقع التواصل الاجتماعي قال أنه مستعد لإحضار تحليل مباراة الهلال وصن داونز وأبعته للنادي الأهلي'.

أوضح:' بعض الصحفيين السودانيين لقطوا هذا الأمر وترجموه، وبعتوه للسادة في صن داونز وبناء عليه اتخذوا هذا القرار'.

أتم شوبير:' هذا أمر احترافي، عندنا تلاقي لاعب بيلعب في ناد ويروح ينزل الملعب مع النادي الثاني، بدون ذكر أسماء، لاعب آخر بيلعب في ناد ويغني مع جماهير المنافس، لأنع إعارة أو ما شابه، حاجات بعيدة تمامًا عن الاحترافيات، خلينا مرة نشتغل باحتراف'.

صن داونز صن داونز

وكان نادي صن داونز، قد قرر إحالة المصري خالد علي، المنسق العام بالنادي الجنوب إفريقي، للتحقيق بسبب تصريحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، حول مواجهات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

يعتلي صن داونز صدارة المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا، برصيد 10 نقاط ليضمن التأهل إلى الدور المقبل، ويتقدم على الهلال الوصيف بنقطة واحدة، ويجمعهما لقاء في السودان يوم السبت المقبل.

وأصدر صن داونز بيانًا رسميًا أكد من خلاله أن إدارة النادي، أحالت خالد علي للتحقيق بعدما علمت دخوله في بعض المناقشات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بناديي الأهلي والهلال، قد تتعارض مع أخلاقيات وقواعد صن داونز.

وقال صن داونز في بيانه أنه أصدر تعليماته لخالد علي بالعودة من السودان لجنوب إفريقيا، من أجل الخضوع لتحقيق فوري وعاجل لكشف الحقائق كاملة، حيث يتصرف النادي في ضوء هذه الأنباء بجدية بالغة.

وشدد صن داونز، في بيانه أنه سينشر كافة المعلومات الخاصة بهذا الموضوع، بمجرد الانتهاء من نتائج التحقيقات.

القصة تعود لدخول خالد علي في مناقشات مع جماهير الأهلي عبر 'موقع التواصل الاجتماعي ' تويتر، وأبدى ترحيبه بمساعدة الجهاز الفني بالأهلي لإرسال تحليلات خاصة بفريق الهلال قبل لقاء الفريقين في ختام دور المجموعات، حال احتاج المارد الأحمر وطلب منه ذلك.

لازم يمشوا.. إبراهيم سعيد: 7 لاعبين مكانهم خارج الأهلي بعد نكسة صن داونز

شوبير يكشف كواليس مفاجأة من مران الأهلي بعد مباراة صن داونز

قبل موقعة صن داونز..الهلال السوداني يهزم المنامة البحريني بثلاثية في البطولة العربية

صن داونز يعلن إصابة 11 لاعبًا من صفوفه قبل مواجهة الهلال المصيرية

قبل مواجهة الهلال.. صن داونز يهزم رويال بـ«خماسية» في الدوري الجنوب إفريقي