تعليمات مهمة للفائزين في قرعة الحج 2024

أعلنت وزارة الداخلية عن تعليمات يجب على المواطنين الفائزين في قرعة الحج 2024.. إتباعها أثناء أداء فريضة الحج.

تعليمات للفائزين بقرعة الحج

1- الالتزام بالتعليمات الصادرة من السلطات السعودية، بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية المُقررة الواجب إتباعها.

2- احتفاظ الحجاج الذين يصطحبون الأدوية الخاصة بعلاجهم بالتقارير والوصفات الطبية التى تُفيد إستخدام تلك الأدوية بشكل شخصى وتحت إشراف الطبيب المعالج، وضرورة إبرازها لمأمورى الجمارك فى منافذ الوصول للمملكة.

3- الإفصاح عن المبالغ أو الأدوات القابلة للتداول أو المعادن الثمينة أو الأحجار الكريمة وما فى حكمها بما لايتجاوز قيمته (10,000 دولار أمريكى 'عشرة آلاف دولار أمريكى فقط') أو ما يُعادلها من عملات أجنبية أُخرى.

4- الالتزام بتعليمات وزارة الحج السعـودية، بعدم التـصوير داخل الحرمين الشريفين بأى وسيلة من وسائل التصوير.

5- الالتزام بالتعليمات والضوابط التى تُصدرها المملكة العربية السعودية بشأن الصلاة بالحرمين الشريفين والمشاعر المُقدسة.

تكاليف حج القرعة 2024

يكون السداد لقيمة تكاليف الحج وهى مبلغ وقدره (149,000 مائة وتسعة وأربعون ألف جنيه فقط)، إضافة إلى قيمة تذكرة السفر بالطائرة والتى سيتم الإعلان عنها فور تحديدها من الناقل الوطنى لكل فائز على حدا، فيما عـدا حالات (كبار السن - ذوى الهمم 'ومُرافـقيهم الوجوبين') يكون السداد لهم معا.. حـيث يتم السداد بموجب بطاقات الرقم القومي السارية الصلاحية، ويعتبر عدم سداد التكاليف خلال الفترة المشار إليها بمثابة تنازل من الفائز عن فرصة الحج دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.

طرق سداد تكاليف حج القرعة 2024

يبدأ سداد تكاليف الحج بكافة فروع البنوك الوطنية (الأهلى – مصر - القاهرة) ومكاتب الهيئة القومية للبريد المصرى على مستوى الجمهورية (على حساب مدفوعات حكومية 'مدفوعات حج القرعة').. اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 21/11/2023م وحتى يوم الإثنين الموافق 11/12/2023م.