تعمل بمنزل بالجيزة وتعرضت للتعذيب.. الحكومة تتدخل لإنقاذ طفلة الغربية وتنقلها للمستشفى

قام فريق الرصد الإعلامي بلجنة الاستغاثات الطبية برئاسة مجلس الوزراء برصد مجموعة من الصور تداولها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي للطفلة 'أمنية' 9 سنوات، بمحافظة الغربية، يظهر عليها علامات تعذيب بدنى كبيرة وحروق بالغة فى جميع أنحاء جسدها ومناطق حساسة.

وعلى الفور قام فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي بناء علي توجيهات من الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، بالتواصل مع أحد اقارب الطفلة، والذى أشار الى أن أبويها منفصلان، وأن الطفلة تعمل بأحد المنازل بالجيزة، وأن من تعمل لديهم مارسوا عليها اشكالا كبيرة من العنف الجسدي والتعذيب والحرق.

وقام  أعضاء فريق لجنة الاستغاثات الطبية بالتواصل مع الدكتور حسن التطاوى مدير مستشفيات جامعة طنطا، وأفاد بقبول الحالة وتم استقبالها وحجزها بقسم الحروق والتجميل وعمل جميع ما يلزم طبيا، كما تم إخطار فريق التدخل السريع بالغربية وجار اتخاذ كافة الإجراءات الاجتماعية مع الطفلة.

وأكدت  لجنة الاستغاثات الطبية استمرار متابعتها الوضع الصحي للطفلة عن قرب وتقديم كافة الدعم الطبي والمعنوي لها حتى تماثلها للشفاء التام، كما تؤكد استمرارها فى رصد الاستغاثات الطبية للمواطنين على مدار الساعة في وسائل الإعلام المختلفة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

كاتب لبناني : الحكم في قضية اغتيال الحريري سيسهل من تشكيل الحكومة الجديدة

برلماني يطالب الحكومة سرعة توفير الأسمدة لمواجهة العجز