تغريم عباس أبو الحسن 20 ألف جنيه بتهمة سب هاني شاكر

قضت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، بتغريم الفنان عباس أبو الحسن 20 ألف جنيه، وأصدرت حكمها في الجنحة رقم 406 لسنة 2023، لاتهامه بسب وقذف الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية السابق من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

كان تقدم هاني شاكر ببلاغ عن طريق محاميه ماجد الشربيني، وقدمت النيابة العامة عباس أبو الحسن للمحاكمة ووجهت إليه تهمة القذف علانية للمجني عليه هاني شاكر من خلال صفحته على فيسبوك وأيضا قيامه علانية بسب شاكر، وأكدت في حيثيات الحكم بأنه قد استقر في عقيدتها ووجدانها ثبوت ارتكاب المتهم عباس أبو الحسن عباس لتلك الواقعة.

وكان هاني شاكر أكد في بيان صحفي أن الغرض من الدعوى ليس التعويض في حد ذاته، لأنه قرر أن يتبرع بما قد يحكم به القضاء إلى إحدى الجهات الخيرية، وإنما الهدف هو إيقاف استغلال صفحات التواصل الاجتماعي.

كان عباس أبو الحسن انتقد هاني شاكر بعد حصوله على جواز السفر الدومينيكي، وكتب 'هل يجوز يا هنوش أيها المتشدق بالوطنية الغيور علي مصر وقيمها وتقاليدها أنك تسعى وانت تقترب من الثمانين لجنسية بلد تانية غير مصر، مصر اللي انجبتك وربتك ووردت خديك وحافظت على شبابك الدائم بالعند في الزمن وعملت ثروتك منها، لكن لا يجوز للمصريين أن يغنوا في بلدهم بسبب مزاجك وهواك الشخصي فقط ؟! يا أخي ..... ومش كان أفضل لمصر الجديدة بصوت هاني شاكر أن تتبرع بالفلوس دي لصندوق تحيا مصر؟ وهل يجوز يكون نقيب المهن الموسيقية مزدوج الجنسية؟ يا أخي .... أين القيم ؟! أين الأصالة ؟!'.

هاني شاكر ينتقد فريق الزمالك: هما مبسوطين إنهم بيتغلبوا؟

محمد صبحي: نعيش في عصر التفاهة وهاني شاكر عيط لما جالي بسبب المهرجانات

محمد محيي: هاني شاكر ظلم نفسه