تغيير طريقة التفكير.. كيف تتخلص من صدمة علاقة عاطفية فاشلة؟.. فيديو

كشف أحمد سمير، الباحث في علم النفس الإيجابي، أفضل الطرق لتجاوز الصدمات والعلاقات العاطفية الفاشلة، وعدم الارتباط بأخطاء الماضي حتى لا تؤثر في المستقل أو الحاضر، وذلك من خلال تغيير طريقة التفكير.

وقال أحمد سمير، خلال لقائه مع الإعلامية فرح سمير ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، إنّه من الضروري تغيير المعتقدات القديمة حتى يستطيع الشخص تجاوز أي صدمات حدثت في الماضي، وخاصة الصدمة العاطفية التي تستدعي إعادة النظر في أسلوب التفكير وبلورة خطط جديدة .

التخلص من علاقة عاطفية فاشلة

وبيّن الباحث في علم النفس الإيجابي، أنّ العلاقة التعويضية من أخطر أنواع العلاقات، لأنها عبارة عن الارتباط بشخص حتى يملأ مكانًا خاليًا كان يشغله شخصًا آخر، وغالبًا يحاول الشخص الذي يبحث عن علاقة تعويضية تحويل الطرف الآخر إلى نسخة إما شبيهة بالماضي وإما عكسها حسب درجة حبه وكرهه للتجربة السابقة.

وأوضح أحمد سمير، أنّ الحب لا يتوفر في العلاقة التعويضية، وغالبًا ما يكون أحد طرفيها عبارة عن سلعة أو هواية ليس أكثر يسعى الطرف المهيمن لتشكيلها وفق أهوائه، مشيرًا إلى أنًه ليس من الصواب السعي لتغيير شخصية الغير لأن كل شخص له الحرية في اعتقاد ما يراه صحيحًا.

وحذر الباحث في علم النفس الإيجابي من الدخول في علاقة عاطفية جديدة بعد الخروج من أخرى فاشلة، مضيفًا أنّه يجب الانتظار قليلًا حتى يتخلص الشخص من تداعيات العلاقة السابقة.

https://www.youtube.com/watch?v=J1n31MT1-_0

الحبس سنة لشاب اعتدى على طالبة تربطه بها علاقة عاطفية في حلوان