تفاصيل أزمة عبد الرحمن جبنة.. قصة العربي الكويتي ورد الجبلاية على العقد ودور الوكيل

لا يزال صدى أزمة عبد الرحمن خالد جبنة لاعب فريق المقاولون العرب السابق، الذي خرج بتصريحات قوية كشف خلالها ما يُعانيه عقب الرحيل عن العربي الكويتي، بعد 11 يومًا فقط من انضمامه للفريق.

استغاثة عبد الرحمن جبنة

الأزمة بدأت عندما كشف عبدالرحمن جبنة، عن تفاصيل ما حدث معه عند فسخ تعاقده مع نادي العربي الكويتي بعد 11 يومًا فقط من انتقاله إلى صفوفه، في الصيف الجاري.

وكتب لاعب الذئاب السابق، عبر حسابه على موقع «إنستجرام»: «حقيقي مش مستعوب اللي حصل معايا، مش قادر أفكر ومش عارف مستقبلي رايح فين، حاسس إني بحلم، عُمر في بني أدم يعمل كدا في حد».

وأضاف جبنة «نادي العربي قال إني مضيت لنادي تاني درجة رابعة بدون علمهم ودا محصلش، أنا بلعب في الدوري المصري من 9 سنين وبيجيلي عروض من أندية كتيرة عمري ما أعمل كدا».

وأوضح أن مدربًا نصحه بالتعامل مع وكيل وصفه بـ«الجيد» متابعًا «قال لي فيه وكيل كويس خليك معاه، ولما لقيته مش شغال ومفيش عروض جبهالي، رحت نادي العربي، وبعد ما لقيت الشخص دا بيهدد وكيلي أنه هيبطلني كورة، ومش هيخليني ألعب كورة تاني.. ومصمم يأذيني وعاوز فلوس أكتر من انضمامي للعربي».

وواصل لاعب المقاولون السابق: «المدرب اشتكاني لنادي العربي على أساس إني ماضي في ناديين.. وفيه ورقة في اتحاد الكرة راحت لـ النادي العربي إني مقيد في نادي الدرجة الرابعة، وانا مش مقيد معاهم أصلا!!».

اختتم عبد الرحمن جبنة «دي كارثة إن فيه حد واخد فلوس من الاتحاد علشان يبعت ورقه للنادي العربي، ورقة مزورة!! إزاي حد يعمل كدا علشان ألف ولا ألفين جنيه، حسبي الله ونعم الوكيل».

اتحاد الكرة يرد على جبنة

واصدر اتحاد الكة بيانًا جاء كالتالي: بخصوص ما تم تداوله بشأن التصريحات التي أطلقها عبد الرحمن خالد الشهير بعبد الرحمن جبنة لاعب المقاولون العرب السابق، يؤكد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أنه تابع باهتمام ما قاله اللاعب وبعد مراجعة كافة الأوراق لاستيضاح الأمر، تبين أن اللاعب عبد الرحمن خالد كان مقيدا في سجلات الاتحاد كلاعب في صفوف المقاولون العرب وتم الاستغناء عنه، كما تم ارسال بطاقته الدولية لنادي العربي الكويتي يوم 11 أغسطس الجاري وهو الإجراء الرسمي لانتقال أي لاعب من اتحاد الي اتحاد آخر، ولم يصدر عن الاتحاد المصري لكرة القدم أي بيانات أو إفادات عكس ذلك.

ويهيب الاتحاد المصري لكرة القدم بجميع اللاعبين المصريين الالتزام بالطرق القانونية والشرعية عند التعاقد مع وكلاء لاعبين معتمدين بالاتحاد الدولي أو المصري حفاظا علي مستقبلهم وعدم الانسياق وراء إغراءات الوكلاء ، كما يهيب الاتحاد بالوكلاء الحفاظ علي مصالح اللاعبين.

كما أن الاتحاد المصري سيتدخل بقوة في حالة تلقيه أي شكاوي من اللاعبين ضد الوكلاء بداعي التلاعب أو التحايل للقضاء علي مثل هذه الظواهر .