تفاصيل إصدار عملة فئة الـ20 جنيه البلاستيكية قبل عيد الأضحى.. فيديو

كشفت الدكتورة سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية،  تفاصيل إصدار البنك المركزي عملة فئة الـ20 جنيه «بلاستيكية»، بالتزامن مع عيد الأضحى المقبل.

إصدار عملة فئة الـ20 جنيه بلاستيكية

وقالت سهر الدماطي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي للعملة بلاستيكية من فئة الـ20، بها العديد من الملاحظات، وفئة العملة الـ20 المتداولة ليست حقيقة.

مزايا العملات بلاستيكية

وتابعت: هناك العديد من المزايا لإصدار العملات بلاستيكية، حيث عمرها الافتراضي نحو 12 سنة، ويمكن بعد ذلك طباعتها مرة أخرى،و لا يمكن تزوريها أو تزيفها.

وأضافت الدماطي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدي البلد،أن  العملات بلاستيكية التي يتم إصدارها في مصر مؤخرا لتواكب التطور التكنولوجي الحالي، وهي لا تقل عن الدول التي تصدر عملات بلاستكية.

إصدار العملات بلاستيكية

وأكملت: هناك لجنة معينة تقوم بتصميم العملة البلاستكية قبل اعتمادها وطرحها في السوق، موضحة أن اختيار رسومات التي تضع على العملات لها دلالات تاريخية، بالإضافة إلى إضافة حروف من اللغة العربية تعبر عن هوية.

وأشارت الدماطي إلى أن الفئات النقدية، بها العديد من الرسومات الفرعونية والإسلامية، كما أن الفئات النقدية تتقارب في اللون، ولكن الرسومات مختلفة.

أسعار صرف العملات العربية مقابل الجنيه في البنوك الحكومية والخاصة

أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه اليوم الأحد في البنوك

أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه اليوم الأحد في البنوك

أسعار العملات الأجنبية والعربية أمام الجنيه في البنوك

أسعار الدولار والعملات اليوم الثلاثاء 6 يونيو 2023 في البنوك