تفاصيل إطلاق اسم نيللي على مهرجان الإسكندرية السينمائي 2024

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي برئاسة الناقد الأمير أباظة، إطلاق اسم الفنانة نيللي على الدورة الأربعين للمهرجان.

ويأتي إطلاق اسم نيللي على الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، تكريمًا لمسيرتها الفنية الحافلة وإسهاماتها البارزة في السينما.

إطلاق اسم نيللي على مهرجان الإسكندرية السينمائي

وقال الأمير أباظة في بيان صحفي له، إن الفنانة نيللي من أبرز نجمات الاستعراض علي الشاشات المصرية منذ الستينيات، وقدمت العديد من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا وخلدت في ذاكرة الجمهور المصري والعربي.

من المقرر أن تقام فعاليات الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي، خلال الفترة من يوم 1 أكتوبر المقبل وحتى يوم 6 من الشهر نفسه، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو ومحافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد.

نيللي نيللي

مهرجان الإسكندرية السينمائي 2024

وستشهد الدورة الـ 40 لعام 2024 مجموعة من الفعاليات والعروض الخاصة التي تحتفي بمسيرة نيللي، بجانب تكريم عدد من الفنانين وصناع السينما.

ومن جانبها، أعربت نيللي عن سعادتها وفخرها بإطلاق اسمها على الدورة الأربعين للمهرجان، مؤكدة أن التكريم يعكس تقدير الجمهور والنقاد لما قدمته من أعمال فنية طوال مسيرتها خاصةً وأنه يأتي من مهرجان عريق مثل مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط وجمعية صنعت تاريخًا حافلاً مثل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما.

نيللي نيللي