تفاصيل إطلاق المجلس العربي للمياه جائزة باسم أبو العينين للابتكار والإبداع.. فيديو

كشفت الإعلامية رشا مجدي، أنّ مجلس إدارة المجلس العربي للمياه، عقد بمقره بالقاهرة، جلسة بحضور النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، لإطلاق جائزة باسم أبو العينين للابتكار والإبداع خاصة في مجالات تصنيع المعدات التي تدخل في عملية إدارة الموارد المائية بشكل مستدام من خلال الابتكار والصناعة.

تكريم النائب أبو العينين

وأضافت رشا مجدي خلال برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أنه خلال الجلسة التي حضرها د. محمود أبو زيد، وزير الري الأسبق، ود. حسين العطفي، ود. خالد أبو زيد، تم تكريم النائب أبو العينين بمنحه درع المجلس تقديرا لمساهماته الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع المصري.

وتابعت رشا مجدي، أن الدكتور محمود أبو زيد، رئيس المجلس العربي للمياه، وزير الري الأسبق، أكد خلال كلمته الافتتاحية للجلسة على سعادته بلقاء النائب أبو العينين لبحث مجالات التعاون بين المجلس العربي للمياه ورجال الصناعة لدعم مشروعات معالجة المياه، وتحلية المياه وترشيد استهلاك الموارد وكذلك دعم الأبحاث في مجالات المياه غير التقليدية.

وأردفت رشا مجدي، أنه من جانبه أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل البرلمان على سعادته بالتواجد مع خبراء المياه في المجلس العربي للمياه واصفا إياهم بالأقطاب في هذا المجال.

طموحات المستقبل

واستطردت: أبو العينين قال إن النشاط الحيوي الذي يتميز به المجلس يلبي طموحات المستقبل في مصر وعالمنا العربي خاصة في ظل التحديات والمخاطر التي نعيشها نتيجة أن غالبية أنهار عالمنا العربي منابعها خارج الحدود العربية.

واستكملت: شدد وكيل البرلمان على أن منظومة العمل داخل المجلس العربي للمياه تلبي تطلعات مصر الدول العربية وصيانة حقوقها، خاصة في ظل غياب التسويق لقضايا المياه العربية على الساحة العالمية

واختتمت رشا مجدي، بالإشارة إلى أن وكيل مجلس النواب، عبر عن حزنه وعزائه لأسر الضحايا في سوريا خاصة في ظل شح مصادر المياه في هذه الدولة.

البرلمان يوافق على التعديل السابع لاتفاقية منحة التنمية الريفية مع أمريكا

البرلمان يوافق على قرار رئيس الجمهورية بشأن الانضمام لاتفاقية المسائل الضريبية

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يصل شرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية الأوروبية

وزير الداخلية يبحث سبل دعم وتطوير آليات التعاون الأمني العربي المُشترك

بدء اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي بالقاهرة