تفاصيل إنقاذ 25 والبحث عن 3 مفقودين في حريق لانش مرسي علم .. فيديو

أكد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، أنّ غرفة العمليات تلقت صباح اليوم إخطارا بنشوب حريق في لنش سياحي بمدينة مرسي علم، وتم إنقاذ 25 راكبا وجارٍ البحث عن 3 مفقودين.

حريق لانش مرسي علم

أضاف عمرو حنفي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنّه تمّت السيطرة على حريق اللنش السياحي وسحبه إلى الشاطئ، لافتا إلى أن حالة المركب السياحي المنكوب كانت جيدة.

تابع محافظ البحر الأحمر، أن حريق المركب بدأ من غرفة المحرك وقد يكون ماسا كهربائيا، وما زالت جهات التحقيق تبحث ملابسات الواقعة، كاشفا أن عمليات البحث عن المفقودين جارية على قدم وساق.

حريق مركب مرسي علم

وبيّن عمرو حنفي، أنّ جميع السياح على المركب المنكوب يحملون الجنسية البريطانية، بينما طاقم المركب من المصريين، لافتا إلى أن اللنش كان قد حصل على العديد من الجوائز: «مركب سفاري محترمة وحالتها جيدة».

وأشار محافظ البحر الأحمر، إلى استضافة السائحين الناجين من حريق المركب في أحد الفنادق الخاصة بمرسى علم بعد الاطمئنان على صحتهم.

حادث قرش الغردقة

وعن حادث قرش الغردقة، ألمح عمرو حنفي، إلى أنه تمّ فتح الشواطئ بعد حادث سمكة القرش وما حدث لم يكن ظاهرة ويحدث في أي مكان في العالم، لكنه أخذ أكثر من حجمه، بينما هو حادث طبيعي يأتي بسبب الصيد الجائر في البحر الأحمر، لافتا إلى عقد اجتماعات مكثفة لمنع تكرار حوادث سمك القرش.

وأكد المحافظ، أنّ البحر الأحمر أصبح صحراء ولم تجد الأسماك الكبيرة ما تتغذى عليه نتيجة الصيد الجائر، موضحا أنّ بعض الأشخاص يتعاملون بأسلوب غير آدمي مع الأسماك في البحر.

وطمأن عمرو حنفي، مرتادي الغردقة بأن الدارسات وأعمال البحث التي أجريت بالتعاون مع وزارة البيئة لم ترصد أية أسراب من أسماك القرش في البحر الأحمر.

محافظ البحر الأحمر يتناول الإفطار على مائدة رحمن مسيحية

محافظ البحر الأحمر: اللحمة بـ 125 جنيها والطماطم بـ 7.. والعيش ينفع أخده بيتي.. فيديو

محافظ البحر الأحمر يكشف حقيقة مهاجمة النسانيس للمنازل بالغردقة.. فيديو

محافظ البحر الأحمر يكشف حقيقة مهاجمة النسانيس للمنازل بالغردقة.. فيديو